المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بن علي جديد تنتظره تونس


عبدالناصر محمود
05-20-2014, 05:59 AM
بن علي جديد تنتظره تونس
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 7 / 1435 هــ
20 / 5 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSA3BBC2hC4xIvaTx85B-_lm1xe3KIxXTEr4TAQsAU0H7O5uc6l

استطاعت القوى العلمانية التونسية المراهنة على الفوضى داخل البلاد و استغلت سلاح الإعلام للانقضاض على الحكم من خلال ما أطلق عليه "الحوار الوطني" التونسي الذي أنجب حكومة مهدي جمعة، وفي استغلال قدر لسطحية الوعي السياسي لعامة الجمهور التونسي و الانقسام الكبير بينه، عاد أركان النظام التونسي السابق بوجه جديد من بوابة الديمقراطية، معلنين عن عقد مؤتمر "حركة نداء تونس" العام في يونيو المقبل لانتخاب هيئات حزبيه فيه، و يكفي للباحث عن الحقيقة أن يتأكد من صحة القول بالنظر إلى تصريحات الحزب حول ترشيح الباجي قايد السبسي إلى الانتخابات الرئاسية.

وجاء هذا القرار بعدما عقد المكتب التنفيذي للحزب اجتماعا استثنائيا الأحد 18 / 5 / 2014 م برئاسة رئيس الحزب السبسي بحضور الكتاب العامين للحزب في جهات البلاد وخارج تونس.

وتشير تقارير إعلامية إلى خلافات بين أجنحة الحزب المرشح لمنافسة حركة النهضة الاسلامية بقوة في الانتخابات المقبلة، ويضم في صفوفه ليبراليين ويساريين وسياسيين محسوبين على حزب التجمع الدستوري المنحل.

واحتدم النقاش داخل الحزب وفي المنابر الإعلامية بشكل خاص مع إعلان السبسي تعيين نجله حافظ قايد السبسي مؤخرا رئيسا للإدارة المركزية للهياكل والتعبئة في الحزب، ما فجر اتهامات بالتوريث.

-----------------------------------------