المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسئلة حوارات السيسي يضعها بنفسه وتذاع مسجلة


عبدالناصر محمود
05-20-2014, 06:29 AM
نافعة: أسئلة حوارات السيسي يضعها بنفسه وتذاع مسجلة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 7 / 1435 هــ
20 / 5 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_%D8%AD%D8%B3%D9%86%20%D9%86%D8%A7%D9%81%D 8%B9%D9%87.jpg

كشف الدكتور حسن نافعة - أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة - أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يتولى وضع الأسئلة بنفسه في الحوارات التي يجريها على الفضائيات، مضيفًا أنه يجهِّز لها إجاباتها، وتذاع مسجلة.
وذكر نافعة أن السيسي لا يمكنه التحدث بهذه الحرفية في حوار مباشر على أية قناة؛ لذا نجد حواراته دائمًا مسجلة، مضيفًا أن في هذا دليلًا على أنه وحده يضع الأسئلة قبل اللقاء ثم يجهز لها الإجابة ويطرحها أثناء التسجيل من أجل إقناع المشاهدين بأنه صاحب كاريزما قوية وذوق رفيع في الحوار، بحسب موقع "المصريون".
واعتبر أستاذ العلوم السياسية - المؤيد للانقلاب العسكري - أن التحدي يكمن في أن يخرج السيسي ويتحدث بنفس الأسلوب في حوار مباشر على الهواء.
من جانبه، قال الدكتور سيف الدين عبد الفتاح - أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة -: إن عبد الفتاح السيسي يعاني من انفصام في الشخصية، حيث طالب الإعلاميين الذين قسموا الشعب ودفعوا البلاد نحو الاقتتال الأهلي بإعادة الوئام بين المصريين.
وقال عبد الفتاح: إن هؤلاء الإعلاميين الذين قاموا بعمل مستمر ومتواصل للترويج للانقلاب العسكري، مشيرًا إلى أن المسألة مرتبطة بقضية الأذرع الإعلامية التي صنعها السيسي وبذل من أجلها الوقت والجهد، ويبدو أنه لا زال يعمل بها.

----------------------------------------