المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غياب الجيش المصري عن سيناء خطرٌ على "إسرائيل" قبل المصريين


عبدو خليفة
05-23-2014, 09:47 PM
| فلسطين اليوم | السيسي: غياب الجيش المصري عن سيناء خطرٌ على "إسرائيل" قبل المصريين
السيسي: غياب الجيش المصري عن سيناء خطرٌ على "إسرائيل" قبل المصريين
21/05/2014 13:20:00
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ذكرت اليوم السابع، القاهرة، 20/5/2014 نقلاً عن سمير حسنى، وأيمن رمضان، وعبد الوهاب الجندي، وأحمد عبد الرحمن، أن المشير عبد الفتاح السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية، قال إن الشعب المصري لديه "غصة" في نفسه من الـ ـــ10 شهور الأخيرة بسبب العلاقة مع منظمة حماس، ولكن هناك معالجة لتلك المسائل، مضيفاً: "القضية الفلسطينية قضية كبرى وجود دولة فلسطين سيريح المنطقة بأثرها والوقت مناسب لذلك".

وتابع السيسي في الجزء الثاني من حوار يذاع على قناة النهار، ويديره الإعلاميون وائل الإبراشي ولبنى عسل وخالد صلاح: "الدولة لن تتصادم مع أي دولة ونحن نمد أيدينا لكل الناس وسط انفتاح شديد ورفض للتدخل في شئوننا".

وذكر موقع عرب48، 20/5/2014 أن السيسي قال إن إسرائيل تدرك أن عدم تواجد الجيش المصري في سيناء يشكل خطراً عليها قبل المصريين.

وقال السيسي، يوم أمس الاثنين، إسرائيل تتفهم خطورة الموقف في سيناء، ولا تعترض على وجود الجيش المصري بها وانتشاره على غير البنود المتفق عليها في اتفاقية السلام، مؤكدًا أن إسرائيل تدرك أن غياب الجيش خطر عليها قبل أن يكون خطرًا على المصريين.

وأضاف السيسي - خلال الجزء الثاني من لقائه مع قنوات "الحياة"، و"النهار"، و"دريم"، أن "الجيش المصري يتجول كما يشاء في سيناء، وإذا اقتضت الأمور أو تداعيات الإرهاب في سيناء إلى تعديل الاتفاقية سيتم تعديلها ولن تعترض إسرائيل على ذلك؛ لأنها مدركة لخطورة الوضع".
************************
سؤال للشعب المصري: ما فائدة ثورتكم التي راح ضحيتها الآلاف من الناس إذا جاءت بحكام يسهرون على أمن إسرائيل بجيوشكم وأموالكم أكثر من رعايتهم لشؤون الشعب المصري؟ لقد جعلتم بلدكم خادمة لليهود ماذا أصابكم أهذه هي مصر أم الدنيا؟