المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالب دكتوراه أردني يحصل على أرفع جائزة على مستوى جامعة (اوهايو)


Eng.Jordan
05-23-2014, 10:25 PM
http://www.allofjo.net/image.php?token=8a549ab6be065fca524b7a900b8603e9&size=


23-05-2014 08:31 PM
كل الاردن -
استقطبت شركات صينية الشاب الاردني يزن الصمادي للإستفادة من خبراته وتجاربه في مجال الطاقة .

فقد وصل الصمادي الى الصين قادماً من الولايات المتحدة الامريكية حيث يدرس في أعرق الجامعات هناك.

يقول الصمادي ' نعم وصلت الى بكين بدعم وتمويل من شركات تابعة للحكومة الصينيه لتطوير تكنولوجيا حديثه في مجال محطات توليد الكهرباء من طاقه الرياح والطاقه الشمسية'.

واضاف ' اتواجد هنا بدعوة من احدى شركات الطاقة الكبرى الصينيه لمناقشة المشروع والاتفاقية نيابة عن الجهة الامريكية حيث سأمضي ٣ أسابيع، وساقوم ايضا بتدريب مجموعة من المندسين والباحثين الصينيين'.

واشار الى انه سيلقي العديد من المحاضرات في ارقى الجامعات الصينيه حيث سيكون هذا المشروع تتويج دراسة الدكتوراه الخاصة به.

كان الصمادي وهو أحد طلبة الدكتوراة الأردنيين حصل مؤخراً على أرفع جائزة على مستوى جامعة (اوهايو) الامريكية (the ohio state university) وهي جائزة (presidential fellowship).

ويدرس الصمادي الدكتوراة في تخصص هندسة الطاقة الكهربائية، وقد ظفر بهذه الجائزة بناءً على بحوثه العملية التي تقدم بها في هذا المجال، وقد تم اختياره للحصول على الجائزة بين العشرة الأوائل على مستوى الجامعة.

ويقول الصمادي إن ابحاثه تتركز على المصادر البديلة للطاقة ، وطاقة الرياح والطاقة الشمسية، ويبين 'لقد قمت بتطوير تكنولوجيا حديثة في مجال طاقة الرياح والتي سيكون لها دور كبير في تحسين هذا المصدر من الطاقة'.

ولفت إلى أنه تم تبني تطويره من قبل مجموعة من الشركات الامريكية.

يذكر أن الجائزة بحسب الصمادي تمنح للذين حققوا المراتب الأولى في التحصيل الأكاديمي ، البخث العلمي والسمعة العلمية في الوسط الأكاديمي والصناعة الأمريكية .

ومُنح الشاب الأردني الجائزة بعد انجازاته الأكاديمية والبحثية في مجال المصادر البديلة للطاقة ، طاقة الرياح والطاقة الشمسية اضافة الى أبحاث علمية في مجال حماية مولدات الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح سيكون لها دور كبير في تحسين كفاءة وقدرة هذا المصدر من الطاقة.

كان قد اختير الصمادي ليكون رئيساً لفرع طلبة الدراسات العلمية للمنظمة الأمريكية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) بعد مساعدته في انشاء أول فرع للمؤسسة لطلبة الدراسات العليا على مستوى العالم وحصوله على جائزة الخدمة المتميزة مرتين من قبل المنظمة.

الطالب الصمادي خريج جامعة اليرموك عام 2010 مع المرتبة الأولى في تخصص الهندسة الكهربائية وجائزة أعلى معدل تراكمي في عام 2007 قبل أن تبتعثه جامعة العلوم والتكنولوجيا إلى اوهايو الأمريكية

- See more at: http://www.allofjo.net/index.php?page=article&id=70197#sthash.x0gzeUvl.dpuf