المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستعدون لإنشاء منطقة عازلة بين مصر وليبيا


عبدالناصر محمود
05-25-2014, 06:21 AM
ميليشيات حفتر: مستعدون لإنشاء منطقة عازلة بين مصر وليبيا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 7 / 1435 هــ
25 / 5 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_14-02-2014%2002-12-14.jpg


أعلن المتحدث باسم ميليشيات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، عن استعدادهم لإنشاء منطقة عازلة مع مصر، بشكل مؤقت، بهدف محاصرة ما أسماها "الجماعات الإرهابية".
وقال العقيد محمد حجازى: "نوافق في هذه المرحلة الصعبة على إنشاء منطقة عازلة، ولدينا استعداد لهذا بشكل مؤقت، لحين محاصرة هذه الجماعات الإرهابية، والتضييق على تحركاتها".
وأضاف حجازي أن إنشاء منطقة عازلة سيكون بالاتفاق والتشاور مع السلطات الليبية والتنسيق مع الجانب المصري، رافضا الكشف عما إذا كان قد تم مناقشة هذا المقترح مع الجيش المصري، واكتفى بالقول: "هناك أمور سرية لا يصرح بها"، وفقا لوكالة الأناضول.
وشدد حجازي على أهمية تأمين الحدود مع دول الجوار معتبرا أنها تمثل "عمقا استراتيجيا بالنسبة لنا، وسيكون هناك تنسيق مع الجهات المعنية في تأمين الحدود ولاسيما الشرقية، بالتأكيد نعرف أن الجيش المصري يقوم بدوره في تأمين هذه الحدود، ونتمنى أن يتعاون معنا في هذه المهمة، خاصة أن ليبيا تعرضت لمسلسل من الاستنزاف فيما مضى".
ويقود حفتر محاولة انقلاب على السلطات الليبية، بدأها قبل أسبوع بالهجوم على كتائب مسلحة، تابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي، في مدينة بنغازي، تحت اسم "كرامة ليبيا".

------------------------------