المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتنياهو غاضب لرفض القضاء الصهيوني اتهام الحركة الإسلامية بــ"الإرهاب"


عبدالناصر محمود
05-26-2014, 07:42 PM
نتنياهو غاضب لرفض القضاء الصهيوني اتهام الحركة الإسلامية بــ"الإرهاب"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

27 / 7 / 1435 هــ
26 / 5 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011368.jpg

قالت صحيفة (هأرتس) العبرية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعا إلى اعتبار الجناح الشمالي من الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطينيّ برئاسة الشيخ رائد صلاح منظمة "إرهابية".

ويريد نتنياهو بهذا التوجه أنْ يتّم معاملة الحركة الإسلاميّة كمنظمة "إرهابيّة"، على غرار منظمة (كاخ) اليهودية التي أعلنت عنها الحكومة الصهيونية في العام 1994 بأنّها حركة "إرهابيّة".

وتابعت الصحيفة قائلةً إنّه خلال جلسة وزارية طالب وزير المواصلات يسرائيل كاتس بتحديد ما وصفه العناصر المتطرفة في المجتمع العربيّ في الداخل الفلسطينيّ، حيث ردّ عليه نتنياهو قائلاً إنه شكّل فريقًا وزاريًا خاصًّا قبل عدّة أشهر للنظر في القضية.

وأضافت الصحيفة العبريّة أنّ نتنياهو توجّه خلال الجلسة لسكرتير الحكومة الإسرائيليّة أفيحاي مندلبيت، وسأله عن السير في هذا المشروع، فردّ عليه الأخير بأنّ الأمور عالقة حاليًا بسبب رفض وزارة القضاء الإسرائيليّة حظر الحركة الإسلاميّة. وحسب الصحيفة فإنّ نتنياهو ردّ غاضبًا: لم تكن هنالك مشكلة في السابق في حظر حركة(كاخ) وهكذا يجب أنْ يكون الموقف من الحركة الإسلاميّة.

وعقّب كاتس على أقوال سكرتير الحكومة الإسرائيليّة قائلاً إنّ الحركة الإسلاميّة محظورة في غالبية دول المنطقة، ومن غير المعقول أن تواصل الحركة العمل بحرية لدينا.



-------------------------------------