المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطأ للبيت الأبيض يفضح هوية رئيس فرع "cia" بأفغانستان


عبدالناصر محمود
05-27-2014, 06:22 AM
خطأ للبيت الأبيض يفضح هوية رئيس فرع "CIA" بأفغانستان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 7 / 1435 هــ
27 / 5 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://cdn.sabq.org/files/news-image/295480.jpg?535456

كشف البيت الأبيض عن هوية رئيس فرع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" في أفغانستان، عن طريق الخطأ، عندما أدرج اسمه سهواً، على القائمة المقدمة إلى المؤسسات الإعلامية للمسؤولين الأمريكيين المشاركين في الزيارة المفاجئة للرئيس الأمريكي باراك أوباما للقوات الأمريكية في كابول.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الاثنين 26 / 5 / 2014 م ، أن البيت الأبيض تدارك الخطأ، وقام بإصدار قائمة معدلة سريعاً لا تشمل اسم الفرد، الذي كان قد تم التعرف عليه في القائمة الأولى باسم "رئيس محطة" في كابول، وهي تسمية تستخدمها وكالة الاستخبارات المركزية لأعلى رتب التجسُّس في أي دولة.

وقالت الصحيفة إن هناك حالة أخرى مشابهة لتلك الواقعة، عندما تعرضت العميلة السابقة للاستخبارات الأمريكية، فاليرى بليم، لكشف هويتها، عندما سعى مسؤولون من إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش إلى تشويه سمعة زوجها، وهو سفير سابق ومنتقد قوي لقرار غزو العراق.

وأفادت "واشنطن بوست" بأنها حجبت اسم ضابط المخابرات بناء على طلب من المسؤولين في إدارة "أوباما"، الذين حذروا من أن الكشف عن اسمه يمكن أن يمثل خطراً على حياة الضابط وأسرته.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وصل، مساء أمس الأحد، إلى أفغانستان في زيارة مفاجئة سيتفقَّد خلالها القوات الأمريكية التي تنتشر في هذا البلد منذ أكثر من 12 عاماً.

----------------------------