المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمعية إسلامية تقاضي رئيس وزراء كندا بتهمة التشهير


عبدالناصر محمود
05-28-2014, 05:45 AM
جمعية إسلامية تقاضي رئيس وزراء كندا بتهمة التشهير
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

29 / 7 / 1435 هــ
28 / 5 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://media.i24news.tv/upload/cache/front_article/upload/image/Harper%20netanyahou.jpg


http://arabi21.com/Content/Upload/large/1201429203157.jpg

رفع المجلس الوطني للمسلمين الكنديين دعوة قضائية بحق رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر و المتحدث باسمه بتهمة التشهير بالمجلس، و الإدعاء بأن لديه علاقات مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المصنفة على أنها جماعة "إرهابية" في كندا.

ورفعت الدعوة القضائية أمام المحكمة العليا في أونتاريو بعد رفض رئيس الوزراء لطلب قدمه المجلس الوطني للمسلمين الكنديين حول عدم إشراك الحاخام دانييل كوروبكين في الوفد المرافق له في زيارة رسمية إلى الكيان الصهيوني بسبب مواقفه المتطرفة حيال المسلمين.

لكن المتحدث باسم رئيس الوزراء جايسون ماكدونالد رفض هذا الطلب وصرح لإحدى وسائل الإعلام المحلية أن كندا "ليس عليها أن تتلقى انتقادات جمعية لها روابط أكيدة بتنظيم ارهابي مثل حماس".

عندها طلب المجلس الوطني للمسلمين الكنديين من مكتب رئيس الوزراء التراجع وتقديم اعتذارات علنية. إلا أن هذا الطلب بقي بدون جواب فقرر هذا المجلس رفع القضية أمام المحاكم.

وقال احسان جاردي مدير المجلس الوطني للمسلمين الكنديين "إن هذا الاتهام الكاذب الموجه إلى المجلس هو من اخطر الاتهامات التي يمكن تصورها وقد وجه في محاولة للإساءة إلى سمعته والإضرار بعمله العام".

-----------------------------------------------