المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الصهيوني يتخلى عن طائرات" الكوبرا"


عبدالناصر محمود
05-30-2014, 05:58 AM
الجيش الصهيوني يتخلى عن طائرات" الكوبرا"
ــــــــــــــــــــــ

1 / 8 / 1435 هـ
30 / 5 / 2014 م
ــــــــــ

http://i01.i.aliimg.com/wsphoto/v0/664744059/Hobby-Boss-font-b-model-b-font-87224-1-72-AH-1F-font-b-Cobra-b.jpg

ذكرت مصادر عسكرية صهيونية أن الحكومة الصهيونية أنهت بصورة تدريجية استخدامها لأحد نوعي الطائرات المروحية الهجومية الأمريكية لصالح استخدام الطائرات بدون طيار التي تصنعها.

وقالت إن الحكومة الصهيونية سحبت من الخدمة أواخر العام الماضي السرب الأخير من طائرات "الكوبرا" المصممة لصيد الدبابات وتجنب صواريخ "أرض-جو". وظل القرار في طي الكتمان لكن كشفت عنه خصومة بين وزارتي الدفاع والخزانة بشأن تخفيضات في الميزانية.

وبدأ الجيش الصهيوني استخدام طائرات الهليكوبتر من طراز "كوبرا" بعد حرب عام 1973، حين قصف المدرعات ووحدات الدفاع الجوي المصري والسوري قواتها بقوة.

ويحتفظ الجيش الصهيوني بسربين من طائرات الهليكوبتر طراز "اباتشي" وهي أكبر من "كوبرا" لكنها مزودة بنطاق واسع من الأسلحة يمنحها خيارات متعددة ومدى أكبر في تصديها لعمليات المسلحين. وتستخدم أيضا عددا غير معروف من الطائرات بدون طيار.

وتقوم طائرات بدون طيار صهيونية الصنع بدوريات متزايدة فوق مناطق قتالية مثل قطاع غزة. ويمكنها التحليق لساعات طويلة وبث لقطات فيديو تساعد في تحديد أهداف أرضية أو في إرشاد القوات.ويتنافس الكيان الصهيوني مع الولايات المتحدة كأكبر مورد في العالم للطائرات بدون طيار.

-----------------------------------------