المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذعر في أسوان بسبب "الملاريا" ومخاوف من تفشي المرض


عبدالناصر محمود
05-31-2014, 07:12 AM
مصر.. ذعر في أسوان بسبب "الملاريا" ومخاوف من تفشي المرض
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 8 / 1435 هــ
31 / 5 / 2014 م
ــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_malaria11.jpg

أصيب أهالي أسوان بحالة ذعر كبيرة بعد انتشار أنباء عن إصابة أكثر من 11 شخصًا من أهالي قرية العدوة بمدينة إدفو، بمرض الملاريا.
وشهدت قرية العدوة أول حالة إصابة بمرض الملاريا، فيما اختلفت الروايات حول سبب انتشار المرض بالقرية، فهناك من يؤكد أن وجود المستنقعات والبعوض هو السبب، بينما قال مصدر طبي إن المستنقعات بريئة من الأمر، وأن الإصابة جاءت منقولة من أحد الأفارقة المتسللين إلى المحافظة.
ويقول الحاج عوض إحسان، أحد أبناء مدينة إدفو، إن المدينة بها عدد كبير من الأفارقة الذين يتجهون لعدة قرى، منها العدوة، للبحث والتنقيب عن الذهب.
وحسبما ذكر موقع مصر العربية، تتكتم كل المصادر الطبية بأسوان، وعلى رأسهم **** وزارة الصحة، على الأمر، وترفض الإدلاء بأي تصاريح تخص عدد حالات الإصابة، وإذا وُجد من يفسر الأمر، يرفض ذكر اسمه.
ونقل الموقع عن مصدر طبي أن الإصابات لم تصل إلى 26 حالة، وأنه لا يعلم من أين يأتي الإعلاميون بهذه الأرقام، وأضاف "لا أريد أن أخسر وظيفتي، إلا أنني أؤكد أن الرقم غير صحيح، وأننا ما زلنا نقوم بفحص كل أهالي القرية، لأنه إذا خرج الأمر عن نطاقها، فمصر ستصاب بكارثة كبيرة، كما أن الوزارة لا تريد الإفصاح عن الرقم الحقيقي".
يذكر أن تقارير منظمة الصحة العالمية، تشير إلى أن 90% من الإصابات تتركز في إفريقيا، ما يعني سهولة إصابة أهالي أسوان به، خاصة بعد حوادث تسلل الأفارقة إلى المحافظة عبر الصحراء.

------------------------------------