المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع مجلة التوحيد


عبدالناصر محمود
06-01-2014, 07:12 AM
تصدر منذ 77 عامًا.. "الأوقاف" تمنع مجلة "التوحيد" وتحذر "أنصار السنة"
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 8 / 1435 هــ
1 / 6 / 2014 م
ـــــــــ
http://3.bp.blogspot.com/-rA6YXPDUwq0/Td3YSeR6EdI/AAAAAAAAALw/3cIAOt1DWck/s1600/p00_00_00.jpg

قررت وزارة الأوقاف المصرية، وقف توزيع مجلة "التوحيد" الصادرة عن جماعة أنصار السنة المحمدية، وحذرتها من توزيع منشورات على أئمة وخطباء المساجد.
وأوضحت الوزارة أنها "في غنى عن هذه المجلات، وذلك حرصا على الفكر الإسلامي الصحيح وعدم تفكيك النسيج المجتمعي"، على حد قولها.
كما قرر وزير الأوقاف إحالة الشيخ "محمود محمد إبراهيم" إمام أحد المساجد، للتحقيق بعد ثبوت سماحه لجماعة أنصار السنة بالدعوة، والتبرع لدعم مجلة التوحيد التابعة للجماعة، لتوزيعها على خطباء وأئمة الأوقاف..
وشددت الوزارة على ضرورة عدم استغلال المساجد لأي أغراض، مجددة طلبها للجمعيات والجماعات الإسلامية، بعدم إصدار مجلات دينية بتوجه معين، وقصر ذلك على الجهات المختصة كالأزهر والأوقاف.
ومجلة التوحيد تعد من المجلات الإسلامية الرائده في الدفاع عن عقيدة أهل السنة والجماعة وصد خرافات المبتدعة وأهل الأهواء. وقام بإنشائها فضيلة الشيخ محمد حامد الفقي، وبدأ صدورها في مصر منذ عام 1356 هـ - 1937م وهي لسان حال جماعة أنصار السنة المحمدية.
وتعد مجلة التوحيد من المجلات واسعة الانتشار في البلاد الإسلامية والغربية بسبب تميزها الواضح ومنهجها الصحيح والقويم.
المثير للاستغراب أن المجلة تصدر منذ عشرات السنين ولم تتعرض للإيقاف على هذا النحو، كما أن جماعة أنصار السنة المحمدية تعمل في المجال الدعوي والإنساني منذ سنين طويلة دون تضييق عليها نظرًا لأن غالب علمائها ومشايخها من علماء الأزهر ودعاته.
-------------------------------------

عبدو خليفة
06-01-2014, 10:29 PM
قالت الكاتبة الصحفية آيات العرابى: إن فوز قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى بمسرحية انتخابات العسكر سيكون له أثار كارثية على الشعب المصرى. وأقول إن منع هذه المجلة الغراء من الصدو ر بعد 77 سنة من العطاء واحد من تلك الأثار الكارثية والقادم أسواء ، وبكرى هتشفوا مصر.