المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سحب جميع كتب "سلمان العودة" من المكتبات السعودية


Eng.Jordan
06-01-2014, 11:52 PM
https://www.watanserb.com/media/k2/items/cache/ccdc9739c83f032bb1c664f00a4afaf7_L.jpg (https://www.watanserb.com/media/k2/items/cache/ccdc9739c83f032bb1c664f00a4afaf7_XL.jpg)
تداول نشطاء على شبكة التواصل الإجتماعي انباء تؤكد أنه تم سحب جميع كتب الداعية “سلمان العودة” من مكتبات المملكة، وتداولوا صورة لأرفف مكتبة جرير، وقد خلت أرففها تماماً من كتب العودة، مما يؤكد أنه تم سحب جميع الكتب.
وونشر المغردون السعوديون على تويتر صورة أرفف مكتبة جرير بالمملكة، وقد خلت رفوفها من كتب العودة، الأمر الذي يؤكد سحب جميع الكتب.
وعلق الشيخ سلمان العودة من حسابه على تويتر قائلاً( اللهم لك الحمد كلما سلبتني نعمة أعطيتني خيراً منها).
وأبدى العديد من النشطاء استياءهم من الخبر، عبر استخدامهم الهاشتاغ #سحب_كتب_سلمان_العودة على تويتر.
وكان من أول المشاركين الشيخ العودة نفسه، حيث كتب " اللهم لك الحمد..كلما سلبتني نعمة أعطيتني ماهو خير منها..الرضا والإحساس بقربك ولطفك #سحب_كتب_سلمان_العودة".
وغرد الشاب عبد العزيز الخنين: "#سحب_كتب_سلمان_العودة، حلو إنهم يمنعونها، لأن المنع هو أقوى دعاية لنشرها، وسيبحث عنها حتى الذي لايعرف القراءة، وسيتناقلها الناس على النت".
فيما كتب جميل فارس: " #سحب_كتب_سلمان_العودة، هب ان رجلا قرأها واستفاد منها ورسخت في عقله هل يسحبوها بعملية جراحية من عقله ؟ متى نستوعب ان الفكر يواجه بفكر لابمنع".
وعرض البعض مقارنة بمواقف الكثير من المؤيدين لقرار السحب، والذين ادانوا بوقت سابق إجراءات الحكومية التركية بوقف تويتر".
وكتب خالد العلي: "#سحب_كتب_سلمان_العودة من مكتبات السعوديه، وزعلانين عشان اردوغان أوقف تويتر اسبوع".
وغرد "أبو شلاخ الليبرالي" #سحب_كتب_سلمان_العودة إن صح الخبر فهي أكبر حمله دعائية مجانية لم يكن يحلم بها".
وقال عمر عبد العزيز: " الخاسر الوحيد من هذه العملية هو دور النشر ،، الشيخ أخذ حقوقه وكتبه موجودة عالنت، الله يصلحكم بس".

عبدو خليفة
06-02-2014, 10:51 AM
كثير من حكام هذا الوقت علمانيون منافقون من سلسلة مسيلمة الكذاب، لا يرضيهم تفقه الناس في ومعرفة الحقيقة وإقبال الناس على الله، كما لا يرقهم التعمق في العلم وكشف المستور، لأنهم يعتبرون كل صيحة عليهم، فمصلحتهم في جهل الأمة ليقودها علماءهم بما تهوى أنفسهم، ولم يدرك هؤلاء أن ما قاموا به من المنع لكتب الشيخ من مكاتب المملكة سيكون حافزا أقوى لنشرها في أماكن أخرى من أرض الله، ولو كان ذرة من تفكير لهيئوا من علماءهم من يرد على الشيخ فيما لم يرقهم من كلامه، لأن الفكر لا يحارب إلا بالفكر، أما أسلوب المنع أو إلحاق الأذى بالشخص فهو عمل الجبناء.