المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المسلمون لهم حقوقهم


عبدالناصر محمود
06-02-2014, 08:23 AM
وزير نمساوي يطالب بمنح المسلمين حقوقهم الدينية
ــــــــــــــــــــــــ

4 / 8 / 1435 هــ
2 / 6 / 2014 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011476.jpg

طالب وزير الخارجية و الاندماج النمساوي، سبستيان كورتس، بإجراء تعديلات على "قانون الإسلام" في بلاده لمنح المسلمين المزيد من حقوقهم الدينية.

ونقلت صحيفة "ديرستاندرد" عن كورنس قوله بأن المسلمين لهم الحق في دفن موتاهم وفقاً لعقيدتهم في مقابرهم الخاصة بهم، بدلاً من الاعتماد على قرارات تعسفية من رؤساء البلديات.

وأوضح الوزير إنه قدم المقترحات بهذه التعديلات منذ فترة طويلة، مطالباً وزير الثقافة المختص، جوزيف أوسترماير، بضرورة الإسراع في العملية التشريعية الخاصة بمسألة التعديلات.

وأضاف أن للمسلمين حقوقا رعوية ودينية، منوها إلى أن حق المسلمين في الحصول على إجازة في أعيادهم أمر متروك لصاحب العمل، خاصة أن القانون النمساوي يؤكد على أعياد يحصل خلالها الكثيرون على إجازات.

ومن المعلوم تاريخيا أن النمسا اعترفت بالإسلام كدين له صبغة قانونية ضمن النظام القانوني النمساوي في عام 1912؛ حيث صدر القرار الإمبراطوري باسم القيصر "فرانس جوزيف" وسمي بقانون الإسلام، وذلك حين كان مسلمي البوسنة والهرسك جزءًا من الإمبراطورية النمساوية.

ويبلغ عدد المسلمين في النمسا ما يزيد عن 500 ألف نسمة، يشكلون 6% من إجمالي تعداد السكان البالغ نحو 8.5 مليون نسمة، والإسلام هو ثاني أكبر مجموعة دينية بعد المجموعة المسيحية البروتستانتية، وذلك وفقا لدراسة أجرتها الجمعية النمساوية للتفاهم الدولي، كما يوجد بالنمسا حوالي87 مسجدا منها 27 في العاصمة فيينا.

------------------------------------------