المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قتلى المتحف اليهودي في بروكسل ضباط كبار في الموساد


Eng.Jordan
06-04-2014, 08:50 AM
http://www.watancom.com/Upload/Images/400x400/News-1-105312.jpg



وطــن نــيــوزــ أخـــبار الـعـالـم

نقلت صحيفة 'إسرائيل اليوم' الناطقة باللغة الانجليزية الأحد عن مصادر عسكرية تأكيدها بأن 'عملية إطلاق النار التي نفذت في المتحف اليهودي في بروكسل الأسبوع الفائت كان مخطط لها مسبقا.'

وذكرت الصحيفة اليومية بان 'الهجوم استهدف ضابطين في جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ويشغلان مناصب حساسة.'

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن تنشر صحيفة 'لوسوار' البلجيكية يوم الأربعاء المقبل مقالا لمراسلها في إسرائيل يوضح عملية التصفية والجهة التي تقف وراءها.

وتشير تقديرات الصحيفة أن العملية التي قتل فيها أربعة أشخاص أُعدت بشكل مسبق ونفذت بإتقان، مؤكدة أن القتلة يعرفون المستهدفين جيدا.

وأضافت الصحيفة إلى أن 'مريم ريفا' التي قُتلت في الهجوم عملت هي وزوجها 'إيمانويل ريفا'، قبل سنوات في مكتب رئيس الوزراء، وهما ضابطان كبيران في الموساد الإسرائيلي.

ولمحت الصحيفة أن القتلى لهم علاقة بمقتل نشطاء بارزين من العرب في العقد الأخير، في إشارة إلى القيادي في حماس محمود المبحوح الذي قضى في دبي عام 2010، حيث اتهمت حركة حماس عناصر الموساد الإسرائيلي بتصفيته، وقائد الجناح العسكري في حزب الله اللبناني عماد مغنية الذي قضى في انفجار سيارة مفخخة في دمشق عام 2008، والذي حمل حزب الله إسرائيل مسؤولية اغتياله آنذاك.

ولفتت إلى أن صفة 'وظائف حساسة' تطلق على أولئك الذين يعملون في وظائف تصنف بأنها سرية ولها علاقة بجوانب معينة مثل الدفاع والأمن والاستخبارات.

ونقلت الصحيفة عن مراسل صحيفة 'لوسوار' تأكيده أن مريم وزوجها نفذا مهام لمدة أربع سنوات بالسفارة الإسرائيلية في العاصمة الألمانية برلين وقد انتهت هذه المهمة قبل نحو سنة.

وأفادت الصحيفة أن إيمانويل عمل سابقا في منظمة 'ناتيف'، وهو جهاز مخابراتي إسرائيلي صغير تم إنشاؤه في خمسينيات القرن الماضي لتعزيز ترحيل اليهود إلى إسرائيل، وخاصة يهود الدول الشيوعية خلال الحرب الباردة، وأوقف عملياته منذ بضع سنوات ويهتم حاليا فقط بمساعدة من يريد الرحيل إلى إسرائيل من الدول الشرقية.