المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غوغل تستثمر مليار دولار لتأمين إنترنت مجاني


Eng.Jordan
06-04-2014, 09:14 AM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/smallimages/20146473554614.jpg










6/4/2014 7:35:54 AM

تلقى مشروع شركة غوغل لتأمين اتصال مجاني بالإنترنت في المناطق النائية، ضربة قاسية بعد تعرض أحد المناطيد المستخدمة لهذه الغاية للتحطم قرب واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت صحيفة "سياتل تايمز" أن المنطاد وهو جزء من مشروع "بروجيكت لون" تحطم فوق أسلاك للتوتر العالي، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد صغير من المنازل.
وقد أثار سقوط المنطاد مخاوف عديدة لدى المراقبين والخبراء، خصوصاً أن "بروجيكت لون" يتضمن استخدام مئات أو حتى آلاف المناطيد لتأمين اتصال مجاني بالإنترنت حول العالم، وبالتالي فإن تكرار حادثة السقوط هذه قد تؤدي لنتائج كارثية في المستقبل.
في غضون ذلك، أعلنت الشركة الأمريكية أنها ستنفق أكثر من مليار دولار في أسطول من الأقمار الاصطناعية، بهدف توسيع الوصول إلى خدمة الانترنت في مناطق نائية في العالم.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مشروع الشركة العملاقة الذي لا تزال تفاصيله غير معروفة، سينطلق مع 180 قمراً اصطناعياً صغيراً توضع في المدار على ارتفاع أدنى من الأقمار الاصطناعية الأخرى على أن يتوسع لاحقاً.
وفي وقت لم تكشف الصحيفة إن كانت المناطيد ستعمل بمثابة أقمار اصطناعية، فقد رجح بعض الخبراء أن يكون للطائرات من دون طيار التي تعمل بالطاقة واشترتها غوغل دور في هذا المشروع.
وكانت أعلنت شركة الانترنت العملاقة منتصف أبريل (نيسان) الماضي شراء مصنع الطائرات من دون طيار "تايتان أيروسبايس" بسعر لم يكشف عنه، وقد صممت هذه الشركة نماذج أولية لطائرات تعمل بالطاقة الشمسية، قادرة على البقاء في الجو 5 سنوات على ارتفاع نحو 20 كيلومتراً.
ل س