المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحوثيون والجيش اليمني


عبدالناصر محمود
06-05-2014, 08:51 AM
الجيش اليمني يوقف معاركه مع الحوثيين في عمران
ـــــــــــــــــــــــــــ


7 / 8 / 1435 هــ
5 / 6 / 2014 م
ــــــــــ

http://almasdaronline.com/uploads/site_images/amran-20121213-193742.jpg



قتل 140 شخصا في معارك استمرت لثلاثة أيام بين الجيش اليمني و جماعة الحوثيين، وذلك خلال تصدي الجيش اليمني لمحاولات جماعة الحوثيين السيطرة على مدينة عمران القريبة من العاصمة صنعاء.

وأعلنت وزارة الدفاع عن وقف إطلاق نار بينها و بين جماعة الحوثي الاربعاء 4 / 6 / 2014 م !!، وقالت إن الاتفاق الذي يدعو لنشر مراقبين محايدين لمراقبة سير وقف إطلاق النار سرى ظهر الاربعاء.

ويدعو الاتفاق أيضا الجانبين لوقف إرسال تعزيزات إلى عمران والانسحاب من السجن المركزي وفتح الطريق الرئيسي بين عمران والعاصمة صنعاء.

وجاء الاتفاق بعد أن اشتد قتال بدأ في وقت سابق هذا الأسبوع وبعد أن لجأ الجيش اليمني للقوة الجوية لتوجيه ضربات قوية إلى مواقع الحوثيين في عمران.

وقال أحمد البكري نائب محافظ عمران يوم الثلاثاء إن أكثر من 100 من الحوثيين وحوالي 20 من الجنود النظاميين قتلوا في الاشتباكات وفي الضربات الجوية على مواقع الحوثيين في اليوم السابق.

واقترح عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين يوم الثلاثاء وقف إطلاق النار وعرض إطلاق سراح 100 جندي حكومي أسرتهم جماعته وذلك في إطار اتفاق مع وزارة الدفاع يضمن سلامة وأمن سكان عمران.

واتهم الحوثيون عناصر من حزب الإصلاح التابع لجماعة الإخوان المسلمين بالتورط في بدأ القتال ضدهم.ويقول مسؤولون حكوميون إن الحوثيين الذين يشتبكون مع القوات النظامية من آن لآخر منذ عام 2004 يحاولون تشديد قبضتهم على الشمال قبل انتخابات العام القادم بينما يدرس اليمن الانتقال إلى نظام يمنح قدرا أكبر من الحكم الذاتي لمناطقه المختلفة.

-----------------------------