المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم جمعة "مصر معكم" بالتحرير لدعم الثورة السورية ..


يقيني بالله يقيني
02-17-2012, 10:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم جمعة "مصر معكم" بالتحرير لدعم الثورة السورية ..
مصرع 22 وأقتراح روسى باستضافة الحوار الوطنى

دعا نشطاء مصريون الي تنظيم مظاهرات اليوم في ميدان التحرير بالقاهرة والقائد ابراهيم في الاسكندرية ومختلف ميادين مصر تحت اسم‏(‏ جمعة مصر معكم‏)‏ لنصرة الشعب السوري.

وتأييد ثورته واعلان رفض واستنكار المذابح اليومية التي يرتكبها الرئيس بشار الأسد ضد شعبه. ومن المقرر أن تتجه مسيرة حاشدة من مقر خيمة الاعتصام السوري بجوار جامعة الدول العربية الي مقر السفارة السورية في منطقة جاردن سيتي للمطالبة بقطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر ونظام الأسد وطرد السفير السوري يوسف أحمد من القاهرة.

كما تطالب المسيرة التي يشارك فيها أبناء الجالية السورية في القاهرة الحكومة المصرية بالاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلا لبلاده,والاعتراف بالجيش السوري الحر وتقديم جميع أنواع الدعم له, ودعم اللاجئين السوريين في مصر وتقديم المساعدات المادية والعينية والتبرعات الانسانية للشعب السوري المحاصر.

وأطلق الدكتور سامح عبدالوارث رئيس قناة الحكمة ذات التوجه السلفي حملة لجمع توقيعات لتقديمها للمجلس العسكري لطلب طرد السفير السوري.

يذكر أن اللجنة التشريعية في مجلس الشعب كانت قد تلقت قبل أيام طلبا من الأمين العام لحركة الكرامة السورية المعارضة في القاهرة معتز شقلب لقطع العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة ونظام دمشق وطرد السفير السوري.

وميدانيا أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن22 شخصا علي الأقل بينهم عسكريون قتلوا أمس في أنحاء متفرقة من سورية.وأوضح المرصد أن عشرة اشخاص منهم من المنشقين عن الجيش النظامي قتلوا إثر استهدافهم خلال القصف الذي تعرضت له بلدة كفرنبودة بريف حماة.

من ناحية اخري كشف السفير الروسي في القاهرة سيرجي كريشينكو النقاب عن ان هناك اقتراحا روسيا باستضافة الأطراف المعنية بالوضع في سوريا وكذلك الجامعة العربية في موسكو لإطلاق الحوار الوطني السوري وقال ان هذا المقترح الروسي موجود علي الطاولة وتجري موسكو مشاورات بشانه.

وفي فيينا حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف- في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب المستشار النمساوي ووزير الخارجية ميخائيل شبندل إيجر- من مخاطر سيطرة من وصفهم بالعناصر الاسلامية المتطرفة علي الحكم في سوريا في حالة الاطاحة بنظام الاسد.وقال لافروف انه لا أحد يعرف بالضبط من هي الجماعات التي تحمل السلاح ضد النظام وهل تنتمي لحركة الاخوان المسلمين أو العناصر المتمردة علي الجيش أو تنظيم القاعدة.وأستشهد بدعوة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الاخيرة للاطاحة بنظام الاسد للتحذير من امكانية سقوط سوريا في أيدي التنظيمات الأسلامية المتطرفة وفي مقدمتها القاعدة. وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن وضع حد لسفك الدماء في سورية ومساعدة المدنيين أكثر إلحاحا من إجراء الاستفتاء علي الدستور الذي أعلن عنه الأسد.

وفي بكين قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وي مين للصحفيين أمس ان نائب وزير الخارجية تشاي جون سيسافر الي سوريا اليوم( الجمعة) لاجراء محادثات. واضاف انه ما زال يجري العمل بشأن تفاصيل الزيارة.يأتي ذلك بعد ايام من قول بكين ان الامم المتحدة يجب ان تتحرك بحذر في سوريا لتجنب تفاقم العنف.

وفي طهران حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانباراست من جهود بعض الدول الرامية إلي الإعداد لتدخل عسكري في سوريا مشيرا إلي أن ذلك سيكون أمرا خطيرا للغاية لأمن واستقرار المنطقة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
دمتم بخير