المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبر جماعي لـ800 طفل


عبدالناصر محمود
06-06-2014, 06:09 AM
الكنيسة تتنصل من مسؤلياتها تجاه قبر جماعي لـ800 طفل عثر عليه في ايرلندا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

8 / 8 / 1435 هــ
6 / 6 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011546.jpeg

عثرت مؤرخة إيرلندية على مجموعة من الهياكل العظمية تعود لــ800 طفل داخل خزانات الصرف الصحي في بلدتها، مرجحة أن يكون هؤلاء الأطفال أبناء امهات عازبات، كانت الكنيسة الكاثوليكية توفر لهن الرعاية.

وقد عثرت المؤرخة كاثرين كورليس بحسب صحيفة نيويورك دايلي نيوز الأمريكية، على القبر الجماعية في بلدة توام بمقاطعة غالواي الإيرلندية، وهي تجري بعض أعمال الحفر .

وبعد مراجعة سجلات الوفاة المحلية، تأكدت كاثرين بأن نحو 800 طفل تم رميهم في خزانات الصرف الصحي، ولم يتم دفنهم بشكل لائق، ولم تحمل أكفانهم أية علامات تدل على هوياتهم أو زمان وفاتهم.

وتشير الأبحاث التاريخية إلى أن مئات النساء أرسلن للعيش في منزل العازبات في البلدة ما بين عامي 1925 و1961، وعوقبن على خطيئة الحمل غير الشرعي بالعمل كخادمات.

وفي وقت لاحق سمح للنساء بمغادرة البلدة لبدء حياة جديدة في مناطق أخرى من إيرلندا، في حين بقي الأطفال يواجهون مصيرهم المجهول.

وأبلغت الكنيسة الكاثوليكية في ايرلندا مؤسسة راهبات كانت تدير منزلا عثر فيه على قبر جماعي يضم نحو 800 طفل بضرورة التعاون مع أي تحقيق في الامر.

وتبحث ايرلندا إجراء تحقيق فيما وصفته الحكومة بأنه اكتشاف "مثير للقلق للغاية" لقبر في منزل كانت تديره مؤسسة راهبات المعونة الطيبة حيث توفي نحو 796 طفلا في الفترة بين 1925 و1961.

وقالت الاسقفية إنها لم تكن لها أي علاقة بإدارة المنزل لكنها روعت وسادها الحزن عندما علمت بعدد الأطفال الذين دفنوا في منزل تديره الكنيسة.

---------------------------------