المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضباط "ترحيلات أبو زعبل"


عبدالناصر محمود
06-08-2014, 07:00 AM
مصر: إلغاء الأحكام الصادرة ضد ضباط "ترحيلات أبو زعبل"
ـــــــــــــــــــــــــــ

10 / 8 / 1435 هــ
8 / 6 / 2014 م
ــــــــــــ

http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/28/5/600x337o/807.jpg

ألغت محكمة النقض المصرية السبت 7 / 6 / 2014 م أحكامًا بحق 4 ضباط شرطة، في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"سيارة ترحيلات أبو زعبل"، والتي توفي فيها 37 من معارضي الانقلاب العسكري، في أغسطس/ آب الماضي.
وأمرت المحكمة بإعادة أوراق القضية إلى النيابة العامة؛ لإعادة التحقيق مرة أخرى، بينما هلل المتهمون وذووهم وعدد من الضباط الذين حضروا للتضامن مع زملائهم المتهمين.
وكانت محكمة جنح الخانكة - التي عقدت جلساتها بمقر أكاديمية الشرطة، شرقي القاهرة، - قد قضت في مارس/ آذار الماضي، بالسجن 10 سنوات، بحق ضابط شرطة، وعام مع إيقاف التنفيذ بحق 3 ضباط آخرين، في القضية.
وكانت التحقيقات قد أثبتت تورط المتهمين في مقتل 37 بسيارة الترحيلات من القسم إلى سجن أبو زعبل التابع لوزارة الداخلية بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، وإصابة آخرين كانوا في نفس السيارة، وفقًا لوكالة الأناضول.
وترجع وقائع الحادثة إلى 18 أغسطس/ آب الماضي، والتي تعرف إعلاميًّا بقضية "سيارة ترحيلات أبو زعبل" بعد 4 أيام من فض اعتصامي ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة" بالقاهرة، حيث تم القبض على مئات من المتظاهرين، وخلال قيام الشرطة بترحيلهم من قسم مصر الجديدة إلى سجن "أبو زعبل"، توفي 37 منهم اختناقًا بعد إلقاء الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.
----------------------