المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قانون التحرش


عبدالناصر محمود
06-08-2014, 07:07 AM
كاتب مصري: عدلي منصور أصدر قانون التحرش ليتستر به على تحرشه بالوطن
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 8 / 1435 هــ
8 / 6 / 2014 م
ــــــــــــ

https://s*******-b-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/t1.0-9/10351914_658189947594943_4759100579401072617_n.jpg


سخر الكاتب المصري جمال سلطان، رئيس تحرير صحيفة "المصريون"، من سلسلة القوانين التي أصدرها الرئيس المؤقت عدلي منصور، في الأيام الأخيرة قبل رحيله من المنصب الذي عُين فيه عقب عزل الرئيس محمد مرسي.
وكتب سلطان عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، يقول: "عدلي منصور أصدر قانون التحرش الذي لا وجه لاستعجاله ليتستر به عن تحرشه بالوطن كله في حزمة قوانين تحمي الفساد وتقيد الحريات أصدرها قبل رحيله".
وأضاف في تغريدة منفصلة: " عدلي منصور قبل ساعات من رحيله يصدر قانونا بعقوبة المتحرش جنسيا بالنساء 6 أشهر، بينما قانونه لعقوبة المتظاهر 3 سنوات ، تفهم من كده إيه ؟!".
وتابع جمال سلطان يقول في تعقيبه على حزمة القوانين التي أقرها منصور: " عدلي منصور أصدر قانون مجلس النواب الفاسد، ولو أنه يمتلك حدا أدنى من الكرامة السياسية لتركه للسيسي ولكنه قبِل أن يمسحوا قاذوراتهم السياسية به".


وتناول سلطان الأمر بشكل أوسع في مقاله المنشور بصحيفة المصريون تحت عنوان "عدلي منصور يصر على توريط الوطن قبل رحيله"، حيث كتب يقول: إن عدلي منصور " يصر حتى آخر نفس له في الرئاسة على ممارسة عملية الإسهال التشريعي بصورة مريبة جدا ، ورغم انتخاب الرئيس الجديد ، والذي سيحلف اليمين الدستورية يوم الأحد ... ، إلا أن عدلي منصور مصر على أن "يخوزق الوطن كله" في قانون مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب قبل رحيله ، بحيث يعفي السيسي من أي مسؤولية عن إصداره ، رغم غضب كل الأحزاب تقريبا بلا استثناء ، ورغم دعوة الجميع إلى التريث في مناقشة القانون الجديد الخطير وأنه لا وجه للاستعجال والسربعة".
واعتبر سلطان أن التاريخ سيذكر لعدلي منصور "أنه الرجل الذي ورط الوطن في قانون حماية الفساد الاقتصادي ، قانون تحصين عقود الدولة والمستثمرين ، والذي ورط الوطن في قانون حماية الفساد البرلماني ، قانون مجلس النواب الجديد ، ومن يدري ، لعله خير ، لأن ما سيفعله عدلي منصور والترزية الذين معه سيعيد المعارضة للشارع من جديد ، بدلا من تقنينها في مؤسسة برلمانية حقيقية ، بعد أن وضعوا قانونا يحول مجلس النواب إلى نسخة مهزأة من برلمان أحمد عز".
----------------------------------