المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويكيليكس ترحب بـ"سي آي آي" على تويتر بتهديد


Eng.Jordan
06-08-2014, 09:30 AM
بعد انضمام وكالة الإستخبارات الأميركية المركزية "سي آي آي" إلى موقع "تويتر" أمس، عبر تغريدة شغلت الآلاف، رحب موقع "ويكيليكس" بها بتهديد مباشر، توعّد فيه بنشر المزيد من الملفات السرية عنها.
http://alhayat.com/getattachment/725b189e-18ec-4c45-a1e8-cf1865a62fcb/
فبعد 7 ساعات على التغريدة الأولى التي أطلقتها وكالة الإستخبارات الأميركية، والتي حصلت خلال ساعة واحدة على أكثر من 53 ألف إعادة تغريد (ريتويت) و25 ألف تفضيل (فايفوريت)، والتي جاء فيها: "لا ننفي ولا نؤكد أن هذه أول تغريدة لنا"، غرّدت "سي آي آي" مرّة أخرى شاكرة فيها مستخدمي تويتر على ترحيبهم بها ووعدتهم بأنها ستشارك معهم معلومات وملفات "غير سرية".

وجاء الرّد الأبرز على التغريدة الثانية من موقع "ويكيليكس"، الذي أنشئ عام 2006، وهو متخصص بنشر تقارير ووثائق في غاية السرية، حيث توعّد الموقع بنشر المزيد من الوثائق والتقارير السرية التي تفضخ "سي آي آي" وكيفية عملها.

وأرفق "ويكيليكس" التغريدة بـ 3 روابط لملفات سرية كان قد نشرها عام 2010 لوكالة الإستخبارات الأميركية ويتضمن الأول معلومات عن إستراتيجيات مرتبطة بالعلاقات العامة اعتمدتها "سي آي آي" للتأثير على الرأي العام في ألمانيا وفرنسا وكسب تأييده لحرب مستمرة في أفغانستان، ويشرح الثاني كيفية "تصدير الولايات المتحدة للإرهاب"، أما الرابط الثالث، فينقلك إلى مجموع البحوث على الموقع التي تتضمن كلمة "سي آي آي".

أمّا رد المغردين على الخطوة، فكان إيجابياً حيث عبر أكثريتهم عن إستمتاعهم بـ "الحرب" بين "ويكيليكس" و"سي آي آي"، وعلّق أحدهم قائلاً "جيدة سيّد أسانج!"، في إشارة إلى مؤسس الموقع جوليان أسانج، فيما بدأ البعض الآخر باحتساب النقاط المسجلة لكل طرف.

ومن المنتظر أن تستمر هذه "الحرب" بين "ويكيليكس" و"سي آي آي" على تويتر خلال الأشهر القادمة.