المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكم دينكم ولي دين


عبدالناصر محمود
06-10-2014, 09:00 AM
عباس يصلّي للسلام مع بيرس و الأسرى يضربون عن الطعام
ـــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 8 / 1435 هــ
10 / 6 / 2014 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011580.jpg

استجاب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى دعوة بابا الكاثوليك فرانسيس للصلاة مع الرئيس الصهيوني شمعون بيرس في الفاتيكان !!!. يأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة الأسرى الفلسطينيون الإداريون في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 46 على التوالي، تنديداً باعتقالهم إداريًا (دون تهمة أو محاكمة)، وسعياً لإسقاط "الملف السري".

وتؤكد الأنباء الواردة من سجون الاحتلال أن الجلسات التي عقدت بين ممثلي "مصلحة السجون" ولجنة الإضراب الممثلة للأسرى الإداريين "باءت جميعها بالفشل، وكانت سلبية".

وأوضح الأسرى لمدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحامي جواد بولس، الذي قام بزيارتهم مؤخراً، أن حكومة الاحتلال أوصلت عبر ممثلي مصلحة السجون بأنها ضاقت ذرعاً بهذه الإضرابات وهي على استعداد إن استمر هذا الإضراب لفتح مستشفى خاص لهم وللذين سيلتحقون بهم.

وكشف الأسرى أن "رسالة تحذيرية أخرى نُقلت لهم مفادها أن حكومة الاحتلال غير مكترثة باستشهاد أحدهم، وأن هذه الإضرابات يجب أن توضع على المحك.

وفي السياق ذاته؛ عقدت مصلحة السجون "محاكم تأديبية" للأسرى وبشكل غيابي بعدما رفضوا المثول أمام هيئة أعدت خصيصاً لهذه المحاكم في إطار الضغط عليهم، وقالت قيادة الإضراب إنه من المقرر أن يقوم ممثلي من إدارة السجون في ساعات ما بعد الظهر بلقائهم في إطار الجلسات التي تجري.

ونقل جواد بولس عن عدد من الأسرى المضربين المحتجزين في مستشفى "تل هشومير" أن أوضاعاً خطيرة يعيشونها ترافقها إجراءات "تعسفية وكيدية" يمارسها سجانو الاحتلال بحقهم.

وأوضح الأسرى أن 13 أسيراً أصيبوا بنزيف في المعدة، اخضع منهما اثنان لعمليات تنظير، أما الباقي اشترطت إدارة السجون لإجرائها لهم بتوقفهم عن الإضراب، وسجلت حالتان بالإغماء الكامل لأسيرين ادخلا إلى العناية المكثفة لعدة أيام.

وتابعوا: "عدد كبير من الحالات تعاني من تفاقم في مرض السكري ومشاكل صحية أخرى، إضافة إلى 11 أسيراً ممن يتناولون الأدوية الدائمة يمتنعون عن أخذها احتجاجا ًعلى ظروف اعتقالهم في ظل الإضراب".


--------------------------------