المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرض الإقامة الجبرية


عبدالناصر محمود
06-10-2014, 09:04 AM
فرض الإقامة الجبرية على الشيخ رائد صلاح
ـــــــــــــــــــــــ

12 / 8 / 1435 هــ
10 / 6 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011591.jpg


فرضت وزارة الداخلية الصهيونية الإقامة الجبرية على الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة حتى تاريخ 9 يوليو المقبل مع إمكانية تجديد ذلك لنصف سنة إضافية.

و تلقى الشيخ صلاح أمر موقع من وزير الداخلية الصهيوني جدعون ساعر يمنعه من السفر خارج البلاد لمدة شهر، و تزعم الداخلية الصهيونية أن سفر الشيخ صلاح يشكل خطرا حقيقيا على أمن الكيان الصهيوني.

وقال موقع "الجزيرة نت" إن القرار ينسجم مع الأمر العسكري الصادر في مايو الماضي عن قائد جيش الاحتلال بالضفة الغربية الجنرال نيتسان آلون والذي منع بموجبه الشيخ صلاح من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 لمدة أربعة أشهر بدءا من يوم 14 مايو 2014 وحتى يوم 14 سبتمبر من العام الجاري، بذريعة أن تواجده هناك يشكل خطرا أمنيا على الكيان الصهيوني.

ورداً على القرار، قال الشيخ رائد صلاح "من الواضح أن الاندفاع الذي أصاب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو وجعله يسعى بإلحاح لإخراج الحركة الإسلامية عن القانون، لا يزال يداعب أوهامه، لذلك جاء هذا الإجراء قبيل أيام من مشاركتنا في مهرجان شعبي لنصرة الأسرى السياسيين والذي سيعقد يوم السبت في عمان، وهو شبيه بالأمر الذي جاء لمنعي من دخول الضفة الغربية قبل أيام من صلاة الجمعة التي كانت ستقام في مدينة الخليل لنصرة الأسرى السياسيين".

وأكد الشيخ صلاح في تصريح أن هذا النهج يبين مدى الانزعاج الذي أصاب المؤسسة الصهيونية جراء إضراب الأسرى السياسيين عن الطعام، ولذلك "ما زلنا نؤكد أننا مع الأسرى السياسيين ومع كل مطالبهم العادلة ومع كل الثوابت التي باتت تعرف بها الحركة الإسلامية بأنحاء العالم وفي مقدمتها نصرة القدس والمسجد الأقصى وحق العودة".

--------------------------------------------