المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا يفعل المطبعون العرب؟


عبدالناصر محمود
06-11-2014, 07:21 AM
الرئيس العاشر لإسرئيل.. متطرف وعنصري معاد للسلام فماذا يفعل المطبعون العرب؟*
ـــــــــــــــــــــــــ

13 / 8 / 1435 هــ
11 / 6 / 2014 م
ـــــــــ


http://altagreer.com/wp-*******/uploads/2014/06/zz.jpg

“ليكودي”, ويميني متطرف , مؤيد بشدة للاستيطان والتوسع في بناء المغتصبات الصهيونية , ومعارض بشدة لعملية السلام , وقالت عنه صحيفة “هآرتس” اليسارية انه “لن يكون رئيسا لدولة إسرائيل، بل رئيسا لإسرائيل الكبرى”.

انه رؤوفين ريفلين الرئيس العاشر , للدولة العبرية, الذي انتخبه الكنيست خلفا لشمعون بيريز,فماذا سيفعل المطبعون العرب ؟ وماذا يقول المنقلبون على الديمقراطية التي أتت بأول رئيس مدني مصري للسلطة فحرضوا عليه ودبروا انقلاب عسكري حظي بغطاء دولة عظمى طالما تشدقت بالديمقراطية, ودعم علني وصريح ومباشر واعتراف فوري بالانقلاب والتعهد بمساندته ماديا وسياسيا , من دول حليفة رأت في رياح الربيع العربي خطرا عليها ؟ اسئلة لن نجد من يجيب عليها ممن انقلبوا على الديمقراطية , بل سنجد برقيات تهاني ل”ريفلين” كما هنأ بيريز ونتنياهو , من مبدأ “المعاملة بالمثل”؟ ولن نجد من يتحدث عن تطرفه وعنصريته وكراهيته للسلام , أو انه ارهابي صهيوني شارك في عصابات بيجن وشامير , او انه موغل في ارتكاب جرائم حرب ,وبدأ مسيرته السياسية عام 1988 في حزب الليكود اليميني، حيث انتخب نائبا في البرلمان. وأصبح رئيسا للكنيست مرتين (2003-2006 ومابين 2009-2013), وينتمي ريفلين (74 عاما) إلى الجناح الأكثر تشددا في حزب الليكود اليميني ولم يخف أبدا معارضته لإقامة دولة فلسطينية.

محام وسياسي .. صهيوني حتى اطراف اصابعه

و”رؤوفين ريفلينمن” من مواليد 9سبتمبر 1939م بالقدس, متزوج وله اربعة اولاد , يعمل محام, وحامل على شهادة البكالوريوس في الحقوق من الجامعة العبرية بالقدس , وأدلى الخدمة العسكرية الاحتياطية ,برتبة رائد , وعمل مستشار قضائي في اتحاد الرياضة لـ”بِيْتَار يِرُوشَلائِم” , ومدير الفريق ورئيس الاتحاد ,عضو مجلس بلدية القدس منذ عام 1978م, ورئيس فرع حركة الحيروت في القدس منذ عام 1986م,رئيس منظمة الليكود بين السنوات 1988-1993 م, ويتقن اللغة الانجليزية , وكاتب في صحف “يِدِيعُوت أَحَرُونُوت”, “مَعَارِيف”, “هَؤُومَة”, “هَلِيشْكَا” , “هَأَرِتْس”, “جِرُوسَلِيم بُوست”, “فِسْطِي”,وترأس الكنيست في دورتين 16 و18, ونائبا للرئيس في الدورة الخامسة عشرة, وقد وحصل “ريفلين” بدعم حزب الليكود اليميني بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، على 63 صوتا مقابل 53 صوتا حصل عليها منافسه النائب الوسطي مئير شطريت.

شرفي .. وديكور ويسمي رئيس الحكومة

ورغم أن منصب الرئيس في الدولة العبرية فخري، وتكون السلطات التنفيذية في يد رئيس الوزراء. لكن الرئيس يتولى، بعد الانتخابات التشريعية، تسمية الشخصية المكلفة بتشكيل ائتلاف حكومي, وبعيد انتخابه، صافح ريفلين مؤيديه ونواب اليمين واليسار في الكنيست, وأكد في أول تصريحات له عقب فوزه بمنصب الرئيس تعهد بأن يكون مقر الرئاسة مفتوحا أمام جميع المواطنين الاسرائيليين جميعا من مختلف الطبقات والفئات , وقال ريفلين في حفل استقبال رسمي أقيم على شرفه في قاعة شاغال بمقر الكنيست بالقدس الغربية ونقلته القنوات التليفزيونية والإذاعة الإسرائيلية “سيكون مقر الرئاسة مفتوحا أمام جميع المواطنين الاسرائيليين جميعا من مختلف الطبقات والفئات: يهود وعرب ودروز”,وأضاف “حظيت بثقة النواب وجمهور المواطنين، وهذه الثقة تلزمني بوقف العمل السياسي والحزبي الذي كنت أقوم به على مدى سنين طويلة والشروع في العمل من أجل جميع ابناء الشعب”.

ولاية واحدة 7سنوات .. لا المؤبد

ومن المقرر أن يسلم بيريز السلطة للرئيس المنتخب الشهر المقبل,وكان رئيس الكنيست يولي ادلشتين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ قد هنأوا الرئيس الإسرائيلي الجديد, وأكد نتنياهو في كلمة له في حفل الاستقبال أن “هناك مهمتين اساسيتين يواجهها الرئيس الإسرائيلي الجديد هما: رص صفوف الشعب بفئاته وطبقاته المختلفة، وتمثيل دولة إسرائيل في العالم”,وبحسب نص القانون الإسرائيلي فإن الكنيست ينتخب رئيس الدولة لفترة ولاية واحدة تستمرّ سبع سنوات. وقطعا لن نجد من يطالب بتدخل الجيش الصهيوني والانقلاب على “رؤوفين ريفلين”, أو من يتهمه بالتطرف والارهاب , وأنه معاد لاصدقاء اسرائيل وحلفاء تل أبيب, من الجيران , أو نجد الشاباك تشكل حركة “تمرد” ضد الرئيس العاشر للدولة لانه ضد السلام ,هذا لن يكون في اسرائيل بل يكون لدى من تصنعهم اسرائيل وحليفتها واشنطن ؟
ـــــــــــــــــــ
*{التقرير}
ــــــــــ