المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهم 10 مشكلات على مكتب الرئيس


عبدالناصر محمود
06-12-2014, 06:06 AM
أهم 10 مشكلات تهدد حياة المصريين على مكتب الرئيس
ــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 8 / 1435 هــ
12 / 6 / 2014 م
ــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/3020140611_075526.jpg


بمجرد تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد السلطة لرئاسة الجمهورية، انهالت مطالب المصريين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تطالبه باتخاذ قرارات حاسمة في مشكلات تؤثر على حياتهم وتعرضها للخطر،حيث عاني المصريون منذ سنوات من عدة مشاكل اجتماعية، تؤرق منامهم وتعرضهم للتوتر الدائم، وأبرزها:

1- قطاع الصحة وما يشمله من نقص في المواد الطبية، سوء خدمات المستشفيات، العلاج على نفقة الدولة، الخدمة الطبية المقدمة ومدى جودتها، حقوق الأطباء والمرضى.

2- الفقر: يعاني كثير من المصريين من الفقر خاصة في المناطق العشوائية والتي لا تصل إليها أبسط حقوق الإنسان في المياه والهواء النظيف والسكن والملبس.

3- البطالة: ارتفعت نسبة البطالة بين شباب مصر في السنوات الأخيرة، وكان ذلك أحد أسباب قيام ثورت 25 يناير
4-الأمن: وهي المشكلة التي تؤرق الجميع، خاصة مع انتشار البلطجة وحوادث التعدي على ملكيات الأخرين، والعنف ضد المرأة، مع ضرورة عودة الشرطة لدورها الفعال في الشارع بدون العودة لممارسات النظام القديم

5- التلوث و القمامة: يواجه الرئيس تحدي ضخم في مشكلة انتشار التلوث والقمامة في الشوارع، والتي تؤدي بدورها لانتشار الأمراض والأوبئة، فضلا عن حوادث المرور من أكوام القمامة، وسوء المظهر العام للشوارع.

6- الكهرباء والفحم: لا يوجد أسرة مصرية لم تنقطع عنها الكهرباء، ورغم تحايل وسخرية المصريين الدائمة بخفة دمهم المعروفة من انقطاع التيار الكهربي بشكل متواصل، إلا أن ذلك يشكل أزمة حقيقية خاصة في المستشفيات وأماكن العمل، والبديل المطروح هو توليد الكهرباء من الفحم، وهي الفكرة التي سببت جدل مؤخرا.

7-المواصلات والطرق: تحتاج أغلب الطرق في مصر إلى تنظيم عملية السير وتطبيق قواعد المرور الصحيحة، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين من حوادث الطرق، وكذلك ابتكار المزيد من الحلول لحل مشكلات الكثافة المرورية والازدحام.


8- دخل الأسرة: مشكلة الدخل تؤرق كل أسرة مصرية، وتخشى من شبح ارتفاع الأسعار الذي قد يعوقها عن شراء أبسط احتياجات المنزل، فضلا عن الجدل السائد عن الحد الأدنى والأقصى للأجور.

9- التربية والتعليم: تطور أي بلد في العالم يبدأ من الاهتمام بالتعليم، يحتاج ملف التعليم وقفة وقرارات جديّة من الرئيس ونظرة للمناهج الدراسية ومدى ملائمتها للعصر الحالي، وكيفية تطوير منظومة التعليم المصري.


10 - التحرش والاغتصاب: وغيرها من أشكال العنف ضد المرأة، والذي طالما اشتكت منه المرأة المصرية وطالبت بوجود قانون رادع للمتحرشين يتم تطبيقه فعليا في الشارع.

---------------------------