المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بحجة الدفاع عن العتبات.. الحرس الإيراني يتجهز لمعركة العراق


Eng.Jordan
06-12-2014, 02:56 PM
نشرت: الخميس 12 يونيو 2014


http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_iraaaaan12121212.jpg




مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) أعلن الجنرال قاسم سليماني - قائد فيلق القدس المسؤول عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني - أنه بدأ استعداده لحسم المعارك في العراق، بتحضير فرقتين من الحرس الثوري لخوض المعارك مع الجيش العراقي مدعومة بأسلحة متطورة.
ونقل موقع الحرس الثوري الإيراني على الإنترنت أن "سليماني" لا يمكن أن يسمح بزعزعة الأمن القومي الإيراني؛ مشيرًا إلى أن تدهور الوضع الأمني في العراق يُعَرِّض الأمن القومي الإيراني ومصالح إيران الحيوية في المنطقة لأخطار جدية.
لكن موقع الحرس الثوري رَفَع الخبر قبل قليل، وتم إبلاغ المجاميع المسلحة العراقية الموالية له، كعصائب أهل الحق، و"حزب الله" النجباء، وكتائب سيد الشهداء بقيادة هاشم أبو آلاء المعتقل سابقًا في معسكر بروكر، بعد 3 سنوات قضاها فيه، وهو تنظيم منبثق من كتائب "حزب الله"، ولهم وجود في المليحة السورية وغيرها.
وذكرت مصادر عراقية دينية أنه من المرجَّح أن ينفِّذ الحرس الثوري التجربة السورية في العراق، من خلال قوات دفاع وطني شعبية يجري تأسيسها بحجة الدفاع عن العتبات المقدسة، تحت إشراف الحرس الثوري، إذا استمر الوضع الأمني بالتدهور في العراق، وهو ما أكده رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن إنشاء جيش رديف لمساندة القوات العراقية