المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النظام النصيري يقتل العشرات


عبدالناصر محمود
06-13-2014, 06:08 AM
النظام السوري يفرج عن المئات ويقتل العشرات تحت التعذيب في سجونه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

15 / 8 / 1435 هــ
13 / 6 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011621.jpg

أفرجت السلطات السورية خلال اليومين الماضيين عن مئات المعتقلين في سجونها، بموجب مرسوم العفو الذي اصدره الرئيس بشار الاسد بعد اعادة انتخابه، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس.

وذكر المرصد أن مصير عشرات الآلاف من الذين يتوقع ان يشملهم العفو غير معروف، بينما افرج عن رنيم معتوق، ابنة الناشط البارز خليل معتوق.

وقال المرصد في بريد الكتروني "أفرجت سلطات النظام السوري اليوم عن المزيد من السجناء والمعتقلين في سجونها، وبلغ عدد الذين أفرج عنهم وأخلي سبيلهم خلال الايام الثلاثة الفائتة اكثر من 529 معتقلاً وسجيناً".

وأوضح أن "الذين تم الافراج عنهم ليسوا كلهم معتقلي رأي، بينهم من هم محكومون بجرائم جنائية"، مشيرا إلى أن قرار الافراج عن المعتقلين في السجن "يتوقف على القضاة، لكن بالنسبة إلى الموجودين في الافرع الأمنية علام يتوقف؟ على قرار رئيس الفرقة أو ضابط المخابرات حسب مزاجه أو الرشوة التي تقدم له؟".

وطالب ناشطون حقوقيون أن يشمل العفو كل المعتقلين الذين يرجح أن عددهم تخطى 100 ألف شخص، بينهم نحو 50 الفا محتجزين في الفروع الامنية من دون توجيه تهم لهم.

وقد أفاد اليوم عن وفاة 14 شخصا "تحت التعذيب" في "المعتقلات الامنية السورية". وقد أبلغ ذووهم بوفاتهم الاربعاء 11 / 6 / 2014 م .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ