المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران تتعاون مع واشنطن


عبدالناصر محمود
06-16-2014, 05:42 AM
الرئيس الإيراني يتعاون مع واشنطن في العراق مقابل محاربة " الإرهاب"* في أماكن أخرى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 8 / 1435 هــ
16 / 6 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011642.jpg

صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني السبت 14 / 6 / 2014 م أنه بالإمكان التعاون مع واشنطن في العراق شريطة أن تقوم بمحاربة " الإرهاب" في العراق و "أماكن أخرى".

وقال روحاني : إن إيران مستعدة لتقديم المساعدة للحكومة العراقية في إطار القانون الدولي وذلك في معركتها ضد مسلحين سنة، مضيفا أنه حتى الآن لم تطلب بغداد المساعدة.

وأفزع إيران الشيعية سيطرة مسلحين سنة الاسبوع الماضي على عدة مدن وبلدات في شمال العراق وزحفهم جنوبا لمسافة لا تبعد سوى ساعة واحدة عن بغداد بالسيارة ليس بعيدا عن الحدود الإيرانية.

وقال روحاني في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون الإيراني على الهواء مباشرة "علينا كلنا التصدي للجماعات الإرهابية قولا وفعلا".

وأجاب ردا على سؤال حول ما إذا كان بالامكان أن تتعاون طهران مع خصمها القديم الولايات المتحدة في التعامل مع التقدم الذي يحرزه مسلحون سنة في العراق قائلا "يمكن أن نفكر في ذلك إذا بدأت أمريكا في التصدي للجماعات الإرهابية في العراق وفي أماكن أخرى".

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن ايران ستوفد في الوقت الحالي مستشارين وأسلحة لجارتها ولكن من غير المرجح أن ترسل قوات لمساندة بغداد.

ويساور دبلوماسيون غربيون الشك في أن ايران سبق أن أرسلت بعضا من قوات الحرس الثوري لتدريب الجيش العراقي أو ميليشيات متحالفة معه مع إسداء النصح لهما.
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
* محاربة " الإرهاب"* : يقصد أهل السنة !!!
ـــــــــــــــــــ