المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتهامات لحماس بأسر المستوطنين الثلاثة


عبدالناصر محمود
06-16-2014, 05:53 AM
قصف غزة و إغلاق الضفة و اتهامات لحماس بأسر المستوطنين الثلاثة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 8 / 1435 هــ
16 / 6 / 2014 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011640.jpg

بعد مرور ثلاثة أيام على اختطاف ثلاثة مستوطنين صهاينة في مدينة الخليل بالضفة المحتلة، بدأت حالة من القلق و التخبط تخيم على الأوساط العسكرية الصهيونية بعد فقدان الأمل بالعثور على المستوطنين، و ذهبت أغلب التحليلات الأمنية الصهيونية إلى إحتمالية قيام منظمة فلسطينية بأسرهم تمهيدا لإجراء عملية تبادل أسرى مع الحكومة الصهيونية.

وفي نفس السياق، أعلنت وسائل إعلام عبرية خلال وقت مبكر من يوم الأحد 15 / 6 / 2014 م ، عن عثور الجيش الصهيوني على جندي مقتولاً ، في أحد المعسكرات الواقعة في منطقة غور الأردن شرق الضفة المحتلة.

وأورد الموقع الالكتروني لصفحة 0404 العبرية، إنه تم العثور على الجندي مقتولاً جرّاء إصابته بالرصاص، دون إعطاء تفاصيل حول سبب القتل، إن كان حادثاً متعمداً أو حالة انتحار.

وشنّت قوّات الاحتلال فجر الأحد حملة اعتقالات كبيرة، طالت العشرات من قادة وأنصار حماس ونشطاء الأسرى ونوابا في المجلس التشريعي، وطلبة جامعيين، وأسرى محررين في أنحاء متفرقة من الضّفة المحتلة.

وفرضت قوات الإحتلال طوقا امنيا على منطقة الخليل في منتصف الليلة الماضية،كما أغلقت جميع المعابر المؤدية إلى قطاع غزة بحيث لن يسمح بالمرور إلا في الحالات الاستثنائية.

ونقلت الإذاعة الصهيونية عن مصادر أمنية صهيونية بأن "عملية الاختطاف تم التخطيط لها بدقة وأن الشبان الثلاثة على قيد الحياة ومحتجزون في منطقة الضفة المحتلة".

وذكرت أن أكثر من شخص واحد شارك في عملية الاختطاف التي استلزمت جمع معلومات استخبارية مسبقة ومعرفة طبيعة الأرض بشكل جيد.

----------------------------------------