المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النسور " رفع " صوته على مسؤولة مفوضية حقوق الانسان في جنيف


Eng.Jordan
06-16-2014, 10:14 AM
6/16/2014 9:00:55 AM

ارتفع صوت رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور قليلا، وبصورة غير معتادة وحازمة، عندما "أفحم" في جنيف إحدى مسؤولات المفوضية الدولية لحقوق الإنسان، بعدما سألت عن الأسباب التي تدفع الحكومة الأردنية لمنع دخول الفلسطينيين من حملة الوثائق اللبنانية والسورية إلى المملكة، معتبرة أن هذه الممارسة مخالفة لمعايير حقوق الإنسان.


http://www.sawaleif.com/images/newsimages/smallimages/20146169055112.jpg

النسور التقط السؤال وأجاب عليه بحزم، وسأل المفوضة المنتقدة وبصوت مرتفع عن الأسباب التي تدفعها هي ومنظمتها والمنظمات الدولية لمثل هذه التساؤلات "المنافقة"، ثم وجه النسور كلامه للمسؤولة الحقوقية الدولية، تحت عنوان ازدواجية المعايير قائلا: هؤلاء الإخوة في لبنان وسورية لديهم وطن اسمه فلسطين، فلماذا لا تقولين الحقيقة وتعملين معنا لإعادتهم إلى وطنهم.

شدد النسور في مداخلته الغاضبة حسب شاهد عيان على وجود حق بشري تكفله كل قوانين الشرعية الدولية باسم "حق العودة"، واقترح على المتسائلة التوقف عن الازدواجية والعمل على إعادة الفلسطيني إلى وطنه، الذي تحتله إسرائيل، بدلا من الضغط على الأردن ودول الجوار.

سألت المعنية: لماذا لا يسمح الأردن بدخولهم ؟..رد النسور بسؤال: لماذا لا تقولين إن وطنهم فلسطين، ينبغي أن يعودوا إليه، ولماذا تتركين إسرائيل بلا كلام من هذا النوع ؟.

..حسب الشهود كانت مداخلة النسور مؤثرة وعميقة، وأسكتت المفوضية وأثارت جدلا إيجابيا وسط المشاركين العرب، خصوصا انها ساندت بقوة حق العودة لكل الفلسطينيين.

العرب اليوم