المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاجهزة الامنية الحدودية الأردنية ترصد انسحابا لقوات الجيش العراقي من مناطق حدودية بين الجانبين الاردني والعراقي


Eng.Jordan
06-16-2014, 10:24 AM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/smallimages/2014615235534750.jpg

المالكي سحب قواته دون إشعار ..والجيش العربي "يقظ"



6/15/2014 11:55:34 PM


أكدت مصادر متطابقة رسمية وامنية بان الاجهزة الامنية الحدودية رصدت انسحابا لقوات الجيش العراقي من مناطق حدودية بين الجانبين الاردني والعراقي.

ورصدت قوات حرس الحدود الاردنية المرابطة انسحابات لقطاعات الجيش العراقي المقابلة لحدوده مع الاردن.

وقال مصدر معني: ان هذه الانسحابات شأن عراقي يخص الحكومة والجيش العراقيين، ولاعلاقة للمملكة بها.

وأضاف: لم نتلق من الحكومة العراقية اية معلومات حول الانسحاب، او فيما اذا كان تكتيكا عسكريا او اعادة انتشار او غيره، مشددا على انه غير مخول بالتصريح عن الخطوة العراقية.

واوضح بان ما يعني الاردن هو ان الجيش العربي الاردني موجود ويقظ، وهو ما يعني الاردن الرسمي، وهو يراقب الموقف المتدهور.

واضاف: بان الاوضاع ترتب اعباء امنية على الجانب الأردني، اضافة للاعباء الامنية المترتبة من جراء الازمة السورية المستمرة لاكثر من 3 سنوات، حيث تقوم قوات حرس الحدود بحماية حدود البلدين وحدها، وبامكاناتها.

الى ذلك أكد المصدر الامني عدم اغلاق الحدود بين الجانبين الاردني والعراقي، وان الوضع اعتيادي من قبل الجانب الاردني، كما لم تسجل حالات نزوح باتجاه الاردن.

الى ذلك اكد عراقيون انسحاب القوات العسكرية العراقية من المناطق الغربية، او ما يعرف بالمثلث الاردني العراقي السوري، التي تضم راوة وعانة والقائم وكبيسة.

ولا تزال الظروف المحيطة باستسلام وانسحاب نحو 60 الف عسكري في الجيش العراقي النظامي من مدينة الموصل من الأسرار الغامضة.

التحضيرات متواصلة من جانبي الصراع في محيط الموصل، واياد علاوي رئيس الوزراء الأسبق صرح بان جماعات المسلحين وصلت ضواحي وتخوم بغداد.

الميدان يتجه نحو التصعيد الطائفي في العراق، وايران دخلت بقوة على الخط عبر قاسم سليماني، الذي يقيم، حسب التقارير، في بغداد منذ ثلاثة أيام ويخطط لحماية المنطقة الخضراء.

العرب اليوم