المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تآمر أمريكي شيعي


عبدالناصر محمود
06-18-2014, 06:01 AM
لقاءات بين مسؤولين أمريكيين و نوري المالكي
ــــــــــــــــــــــ

20 / 8 / 1435 هــ
18 / 6 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011667.jpg


أرسلت واشنطن 275 جنديا إلى العراق لحماية الرعايا الأمريكيين وسفارة الولايات المتحدة في بغداد، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية.

و أعلنت الوزارة عن وصول السفينة الأميركية "يو إس إس" ميسا فيردي التي تنقل 550 عنصراً من المارينز وطائرات مروحية إلى الخليج العربي.وفي فيينا بحث مسؤولون أمريكيون وإيرانيون الوضع في العراق، على هامش اجتماع عُقد لمناقشة الملف النووي الايراني .

وقالت "رويترز" إن اثنين من كبار المسؤولين الأمريكيين في بغداد اجتمعا مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم الاثنين 16 / 6 / 2014 م لبحث الأزمة الأمنية المتصاعدة في العراق وسط دعوات أمريكية للزعماء العراقيين بتبني اسلوب غير طائفي في الحكم.

وأضاف المسؤولون أن بريت ماكجورك مسؤول الاتصال التابع لوزارة الخارجية الأمريكية في العراق والسفير ستيفن بيكروفت اجتمعا مع المالكي لبحث الوضع.

وهزم مسلحين سنة الجيش العراقي وسيطروا على مناطق واسعة في شمال العراق خلال الاسبوع المنصرم.وقال المسؤولون إن الرئيس باراك أوباما لم يقرر بعد المطالب السياسية التي ستقدم للمالكي.

ولكن أوباما أشار الأسبوع الماضي إلى أنه في حال قرر استخدام القوة العسكرية ضد الاسلاميين فسيتعين أن يترافق ذلك مع خطوات عراقية لتوسيع نطاق الحكومة التي يهيمن عليها الشيعة.

-------------------------------