المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصريحات لعباس


عبدالناصر محمود
06-19-2014, 06:01 AM
تصريحات لعباس تثير غضب الفصائل الفلسطينية
ـــــــــــــــــــــــ

21 / 8 / 1435 هــ
19 / 6 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011681.jpg

نددت حركة حماس بشدة بتصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أيد فيها الاربعاء 18 / 6 / 2014 م التنسيق الامني مع الكيان الصهيوني اثر اسر ثلاثة مستوطنين صهاينة في الضفة المحتلة.

وقال المتحدث باسم حماس في غزة سامي ابو زهري في بيان ان "تصريحات الرئيس عباس حول التنسيق الأمني غير مبررة وضارة بالمصالحة الفلسطينية وهي مخالفة لاتفاق القاهرة وللإجماع الوطني الفلسطيني".

واضاف ابو زهري "ان هذه التصريحات تمثل إساءة إلى نفسيات ألاف الاسرى الفلسطينيين الذين يتعرضون للموت البطيء في سجون الاحتلال".

وكان الرئيس الفلسطيني دافع خلال زيارته إلى جدة الاربعاء 18 / 6 / 2014 م عن التنسيق الامني مع الكيان الصهيوني مؤكدا عدم اللجوء إلى السلاح وأن لن تكون هناك انتفاضة اخرى.

وقال امام وزراء خارجية دول منظمة التعاون الاسلامي في هذا الشان "من مصلحتنا ان يكون هناك تنسيق امني مع اسرائيل لحمايتنا اقول بكل صراحة لن نعود الى انتفاضة اخرى تدمرنا كما حدث في الانتفاضة الثانية". واعتبر ان "التنسيق الامني مع اسرائيل ليس معيبا".

من جانبه قال القيادي في حماس يحيى العبادسة ان "عباس وضع نفسه في مواجهة كل الشعب الفلسطيني وتنكر لدماء الشهداء وعذابات الاسرى وما يهمه حماية راسه فقط".

وتابع العبادسة وهو نائب في المجلس التشريعي "تصريحات عباس في جدة تشكل انقلابا على ميراث الحركة الوطنية وتمييعا لكل المفاهيم والقيم الوطنية".

وقال العبادسة "اخشى ان يكون عباس فقد ذاكرته ولم يعد له ذاكرة وطنية وما يصدر عنه من تصريحات امر معيب".

من جانبها دانت حركة الجهاد الاسلامي ايضا موقف الرئيس الفلسطيني.

وقال داوود شهاد المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي في بيان ان "التنسيق الامني اشبه بكأس السم الذي تجرعناه على يد من ارتكبوا اثم التوقيع على اتفاق اوسلو المشؤوم وتوابعه".

وشدد شهاب "ان احد اشكال نكران حقوق شعبنا هي اللغة الانهزامية التي يرددها البعض الذي يشهر سلاحه في وجه شعبه ونراه يتعذر عن مواجهة المحتل ليس هذا فحسب بل انه يصر على التنسيق الامني".

--------------------------------