المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما يفكر في التعاون الإستخباري


عبدالناصر محمود
06-20-2014, 05:52 AM
أوباما يفكر في التعاون الإستخباري مع الحكومة العراقية
ــــــــــــــــــــــــــ

22 / 8 / 1435 هــ
20 / 6 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011696.jpg

نقلت وكالة "اسوشيتدبرس" عن مسؤولين أميركيين بأن الرئيس باراك أوباما تجاوز خيار التدخل العسكري الجوي أو البري في العراق لقلة الأهداف الممكنة.

و استبعدت أن يكون الرئيس الأمريكي قد اتخذ قرارا نهائيا بشأن الملف العراقي، مضيفة بأن الاستخبارات الأمريكية كثفت من جهودها لجمع المعلومات حول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" وتحركات قادته.

وخلال اجتماع حضره أوباما مع قادة مجلسي النواب والشيوخ الأربعاء، صرح زعيم الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد بإعلان عدم تأييده إرسال أي قوات أميركية للمشاركة في القتال في العراق، في حين قال رئيس مجلس النواب جون باينر إنه لا يحبذ تقاربا أميركيا مع إيران لطلب مساعدتها في العراق.

اتهم وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل الحكومة العراقية بعدم الوفاء بوعودها فيما يتعلق بتشكيل حكومة وحدة وطنية تشمل الشيعة والأكراد والسنة.

وحول التعاون الأمريكي الإيراني قال هيغل، "دعونا لا ننسى أننا حين دخلنا أفغانستان في أواخر عام 2001 تعاونا مع إيران باعتبارها الجار الغربي لأفغانستان إذن يوجد هنا تاريخ من تبادل المصالح".

وأضاف "لا شك أن لدينا اختلافات ملموسة، فإيران دولة داعمة للإرهاب، لكن عندما نتحدث عن المصلحة المشتركة للدول فهذه هي حقيقة الأمور التي نتعامل معها. فكل الدول المجاورة تتأثر وسوف تتأثر بما يجري هناك".

-------------------------------------------