المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كنيسة أمريكية تسحب أموالها


عبدالناصر محمود
06-22-2014, 05:46 AM
كنيسة أمريكية تسحب أموالها من شركات تدعم المستوطنات الصهيونية .. وتدعو للمقاطعة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

24 / 8 / 1435 هــ
22 / 6 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/2620140621_035832.jpg


وافق أساقفة وكبار أعضاء الكنيسة البروتستانية البريزبترية الأمريكية بفارق طفيف على سحب استثمارات الكنيسة في ثلاث شركات أمريكية تتهمها الكنيسة بالارتباط بالمستوطنات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت الكنيسة إن هذه الشركات تمد إسرائيل بمعدات ومواد تستخدم في هدم المنازل وبناء ومراقبة نقاط التفتيش والمستوطنات التي تعتبرها معظم الدول غير مشروعة وانها تمثل عقبة أمام تحقيق السلام.

وبموجب القرار ستسحب الكنيسة استثمارات تقدر بنحو 21 مليون دولار في شركات كاتربلر وهلويت باكارد وموتورولا سوليوشنز.

وقال الأسقف جراداي بارسونز في بيان عقب اجتماع في ديترويت الجمعة 20 / 6 / 2014 م "لا نملك ككنيسة أن نحقق ربحاً من تدمير المنازل وإزهاق الأرواح. ولكن سنواصل الاستثمار في شركات تنخرط في أنشطة سلمية في الكيان الصهيوني".

وأبدى أعضاء أكبر الكنائس البروتستانتية على مدى أعوام قلقهم من احتمال تحقيق شركات أرباحاً من "أنشطة غير سلمية" وجاء القرار وسط حركة عالمية تسعى لمقاطعة السلع الصهيونية.

وحظي القرار بموافقة 310 اعضاء ومعارضة 303، بعد عشر سنوات من الجدل ورفض إجراء مماثل في اقتراعين في 2012.

ولم يتسن الاتصال بشركة كاتربلر للتعليق والتي سبق لها القول إنها لا تسيطر على كيفية استخدام معداتها.

وأحجمت هيلويت باكارد عن التعليق رغم تأكيدها السابق أيضاً على تتبنيها سياسةً تقضي باحترام شديد لحقوق الانسان وتلتزم بأرفع المعايير في كلّ أسواقها.

وقال كيرت ايبنهوتش المتحدث باسم موتورولا سوليوشنز "تتبنى موتورولا سوليوشنز مجموعة من السياسات والإجراءات لاحترام حقوق الانسان تهدف لضمان سير أنشطتها العالمية وفق أرفع معايير النزاهة وتطبيق ميثاق شرف العمل بشكل متسق".

وجاء في قرار الكنيسة تأييد حلّ الدولتين لانهاء النزاع الصهيوني والفلسطيني مع تأكيد شرعية اسرائيل كدولة بين التزامات أخرى.
--------------------------------------------