المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل ثلاثة جنود أمريكيين


عبدالناصر محمود
06-23-2014, 09:47 AM
مقتل ثلاثة جنود أمريكيين و مظاهرات في كابل بسبب التزوير في الانتخابات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 8 / 1435 هــ
23 / 6 / 2014 م
ــــــــــــــ


http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011732.jpg

خرجت مظاهرات في العاصمة الأفغانية كابول احتجاجا على حالات تزوير تخللت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي عقدت الاسبوع الماضي.

وكان المرشح الرئاسي ووزير الخارجية السابق عبدالله عبد الله والذي يتنافس ضد وزير المالية السابق أشرف غاني قد اتهم مسؤولي الانتخابات وآخرين بمحاولة تزوير الانتخابات التي عقدت في الـ14 من يونيو الجاري.

وقد أعلن عبد الله هذا الاسبوع أنه لن يعترف بأي نتائج تصدر عن المفوضية العليا للإنتخابات، مطالبا بتدخل الأمم المتحدة وهو الأمر الذي أيده الرئيس الحالي حامد كرزاي. ومن المقرر أن تعلن نتائج الإنتخابات في الثاني من يوليو المقبل.

وكان عبدالله قد فاز بغالبية الأصوات في الجولة الأولى التي أجريت في شهر إبريل الماضي، لكنه لم يحظ بأغلبية كافية.وكان عبد الله قد قال في وقت سابق إن مراقبيه تعرضوا للضرب وإن نظام فرز الأصوات يعمل لصالح منافسه أشرف غاني، واتهم الرئيس كرزاي بعدم الحياد.

وفي نفس الشأن، أعلن مسؤولون أفغان مقتل ثلاثة عسكريين أميركيين مساء الجمعة في انفجار قنبلة يدوية الصنع في ولاية هلمند جنوب أفغانستان.

وقال حلف شمال الأطلسي في بيان إن ثلاثة من أفراد القوة الدولية (ايساف) وكلبا قتلوا في انفجار عبوة يدوية الصنع في جنوب افغانستان الجمعة.وأكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن العسكريين الثلاثة هم أميركيون.

--------------------------------------------------