المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة..إختراق حدودنا مستحيل«فلا تجربوا»


Eng.Jordan
06-25-2014, 09:26 AM
تشغيل ثوار العشائر لمركز جمارك «طريبيل» خلال الـ 48 ساعة الماضية، قد لا يكون رسالة لها علاقة بالأمر الواقع الجديد على الحدود الأردنية العراقية، خصوصا ان قوة مسلحة ممثلة لعشــــائر الرمــــادي هي التي تتولى الإدارة الأمنيـــــــة في الجانب العراقي، في الوقت الذي «لم تعترض» فيه حكومة الرئيس نوري المالكي رسميا، على الأقل، على إستمرار فريق الجــمارك التابع لها في عمله بـ«الإدارة التقنية» للمعبر.

http://static.almadenahnews.com/uploads/pictures/713c81274171eec9d1021ee88f753236.jpg

معركة المعابر التي شنتها مجموعات تنظيم داعش المسلحة، إنتهت كما توثقت «العرب اليوم» بأمر واقع، أقرته كل أطراف المسألة.. قيادة داعش لمنطقة جنوب الأنبار تجنبت مزاحمة «العشائر» على إدارة المعبر، حتى لا تقترب من «الخبرة الأردنية» أمنيا وعسكريا، ولا تجازف بمعركة جديدة مع طرف عنيد وصعب ومتمرس كالأردن.
الأردن ليس طرفا في برنامج داعش حسب المحامي الخبير بالتنظيمات الجهادية موسى العبداللات، الذي أبلغ «العرب اليوم» بدوره بعدم صدور اية أدبيات منهجية على حد علمه، توحي بأن الدولة الإسلامية في العراق والشام لديها برامج تتعدى العمل على إسقاط الحكام في دمشق وبغداد.
برغم ذلك لا مجال للمجازفات، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول عن مصدر عسكري أردني، تحدث عن «طلعات» ردعية لطائرات سلاح الجو الملكي منذ صباح الثلاثاء على الشريط الحدودي مع العراق، ضمن توجيه رسالة للمسلحين العراقيين، تقول بان إختراق الحدود الأردنية مستحيل، وهي مسألة يقترح الأردن أن لا يجربها أحد.
هذه الرسالة فيما يبدو لم تصل لهدفها حتى اللحظة، وتردع المجموعات المتششدة عن أية محاولة للاقتراب وسط إقرار بوجود مسلحي العشائر فقط.
لذلك لفت المصدر العسكري النظر إلى ان القوات الأردنية جاهزة للرد و«بالقوة المناسبة» عند بروز اية محاولة للاقتراب من الحدود، وهي التعليمات التي صدرت كما فهمت «العرب اليوم» من المرجعيات العليا.
بالمقابل وافق ثوار العشائر، وهم في اغلبهم في الواقع «اصدقاء للأردن» على «التعاون»، في حين لم ترد حكومة المالكي على المراسلات الرسمية، وتعمل أطراف إقليمية ودولية على صيغة مع معبر طريبيل، تشابه صيغة معبر درعا على الحدود بين سورية والأردن.

فوح العبير
07-12-2014, 11:03 AM
الله يحمي الاردن

Eng.Jordan
07-16-2014, 01:09 AM
اللهم مين ....

واحمي وانصر الإسلام والمسلمين في كل مكان

بارك الله بكم وشكرا على المرور الكريم