المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المالكـــي يطلـــب اســنادا اردنيـــا والحكومـــة ترفـــض


Eng.Jordan
06-25-2014, 09:29 AM
العرب اليوم سامي محاسنة



http://www.ammonnews.net/img/big/20121224257RN676.jpeg



ابدت الحكومة العراقية عتبها على الموقف الرسمي الاردني، ازاء الاحداث الجارية في العراق، مطالبة باتخاذ موقف يساند العملية الامنية التي تقوم بها حكومة نوري المالكي المنتهية ولايته ضد المسلحين، غير ان الحكومة الاردنية رفضت هذا العتب.
وقالت مصادر اردنية عراقية متطابقة ان المالكي طلب من السفير العراقي في عمان الدكتور جواد هادي عباس ابلاغ الحكومة الاردنية رسالة عتب واحتجاج على الموقف الاردني، الذي لم يظهر تعاطفا مع الحملة الامنية لحكومة المالكي، مطالبا باصدرا بيان رسمي يدين الاحداث في العراق يستنكر حركة التمرد المسلحة الجارية في المحافظات السنية.
وكانت الحكومة الاردنية اعلنت موقفها اكثر من مرة، ويتلخص حسب مصدر رفيع المستوى ان الاردن يعبر عن قلقة ازاء الاحداث الجارية في العراق، ويدعو الى حكومة توافق وطني، تشمل جميع مكونات الشعب العراقي، من دون اللجوء لعزل واقصاء اي مكون سياسي، حتى تستقيم الحياة السياسية في العراق.
الاردن ينأى بنفسه عن الدخول في التعليق على الشأن العراقي الداخلي، وهو ما اكده وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال، المتحدث باسم الحكومة الدكتور محمد المومني بان الاردن لا يتدخل بالشان العراقي الداخلي، ويتمنى ان تنتهي الازمة ويعود العراق آمنا مستقرا.
تصريحات الملك عبدالله الثاني خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الوزراء قبل ايام، هدفت لتوجيه رسائل للداخل الاردني، وللخارج، تفيد بان الاردن قادر على حماية نفسه، ولن يسمح لاية جهة التدخل بشؤونه الداخلية او نقل ازمته للداخل الاردني.

فوح العبير
07-12-2014, 11:02 AM
الله لا يسلمه وينتقم منه ومن حاشيته