المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القوى السنية تهاجم قاعدة جوية


عبدالناصر محمود
06-26-2014, 07:18 AM
القوى السنية تهاجم قاعدة جوية كبيرة بالقرب من بغداد
ـــــــــــــــــــــــــ

28 / 8 / 1435 هــ
26 / 6 / 2014 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011780.jpg

هاجمت الجماعات المسلحة السنية المتحالفة ضد حكومة نوري المالكي الشيعية في العراق، الاربعاء 25 / 6 / 2014 م ، قاعدة جوية كبيرة بالقرب من العاصمة العراقية بغداد.

وقال شهود ونائب رئيس بلدية يثرب إن قتالا دار بين مسلحي العشائر السنية وحليفها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام، والقوات العراقية في البلدة التي تبعد نحو 90 كيلومترا شمالي بغداد في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء.

ويحاصر المسلحون قاعدة جوية كبيرة قريبة كانت تعرف باسم "كامب اناكوندا" إبان الاحتلال الأمريكي وقصفوها بقذائف المورتر. وقال شهود إن المسلحين يطوقون القاعدة الجوية من ثلاث جهات.

وعرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما إرسال ما يصل إلى 300 مستشار أمريكي للعراق ولكنه أحجم عن تلبية طلب حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي تنفيذ غارات جوية.

وقال الادميرال البحري جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية في ساعة متاخرة يوم الثلاثاء 24 / 6 / 2014 م إنه جرى نشر 130 مستشارا مضيفا أن المجموعة الأولى التي أوفدت لإقامة مركز عمليات تضم محللين من المخابرات وخبراء لوجيستيين وأفرادا من القوات الخاصة.

وقال كيربي إنه جرى نشر نحو 40 فردا من القوات الخاصة في العراق بالفعل وهم ملحقون بمكتب التعاون الأمني للسفارة الأمريكية ضمن أول فريقي تقييم.

كما ينفذ العسكريون الأمريكيون طلعات منتظمة بين 30 و35 يوميا بطائرات يقودها طيارون أو بدون طيارين للتعرف بشكل أفضل على الوضع على الأرض ومساعدة فرق التقييم.

ولا يزال القتال دائرا عند مصفاة بيجي وهي مجمع صناعي استراتيجي علي بعد 200 كيلومتر شمالي بغداد. وعرض تلفزيون الدولة لقطات لوصول طائرات هليكوبتر تنقل تعزيزات من القوات الحكومية للمصفاة للتصدي للهجوم.

وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار بغرب العراق إن سبعة وخمسين شخصا قتلوا الثلاثاء 24 / 6 / 2014 م نتيجة غارات نفذتها طائرات تابعة لسلاح الجو السوري على مناطق وأهداف في المحافظة .وأضاف في تصريح لقناة سي ان ان الاخبارية أنه تأكد من كون هذه الطائرات سورية من خلال الأعلام التي كانت تحمل.

--------------------------------------------------