المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يصومون 19 ساعة في رمضان


عبدالناصر محمود
06-26-2014, 07:38 AM
مسلمي بريطانيا يصومون 19 ساعة في رمضان هذا العام
ــــــــــــــــــــــــــ

28 / 8 / 1435 هـ
26 / 6 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/8520140625_091258.jpg

يعد شهر رمضان هذا العام الأصعب على المسلمين في بريطانيا لتزامنه مع فصل الصيف، حيث ستصل عدد ساعات الصوم إلى 19 ساعة يوميا، أي أن الفترة الزمنية الفاصلة بين وجبتي الإفطار ووجبة السحور هي خمس ساعات فقط.


ودفع هذا الأمر، المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، إلي دراسة بعض المسائل المرتبطة بالصيام خصوصا بالبلدان التي يكون عدد ساعات النهار فيها طويلة أو الدول التي لا تغرب فيها الشمس حتى الساعة الحادية عشر مساءًا في أوروبا الغربية.

من جانبه، نشر المسجد الرئيسي بلندن إمساكية لشهر رمضان، والتي تضمنت مواعيد الصلاة خلال الشهر الفضيل حيث ستكون صلاة الفجر في أول أيام رمضان في تمام الساعة 2.48 دقيقة في حين سيؤذن لصلاة المغرب ( ميعاد الإفطار ) في تمام الساعة 9.25 مساءً، بينما صلاة العشاء ستكون في 11.03 مساءً .

وغالباً ما يعلن المسجد المركزي بلندن عن أول ايام الشهر الكريم، وكذلك أول أيام عيد الفطر المبارك طبقا لأحكام الشريعة الاسلامية بالمملكة العربية السعودية في استطلاع هلال الشهر الكريم.

وتشير أحدث الإحصائيات الرسمية إلى تزايد عدد المسلمين في لندن لأكثر من 2.5 مليون مسلم، مع توقعات بارتفاع هذا العدد في السنوات القادمة.

في نفس السياق، يعتزم الشيخ حسن حلاوة ـ الأمين العام للمجلس الأوروبي للإفتاء ـ زيارة السويد وبعض المناطق الأوروبية الأخرى قريباً للنظر في أوقات الصلاة والإجابة على بعض الأسئلة التي طرحت من قبل المسلمين حول شهر رمضان لهذا العام .

وفي مقابلة مع قناة العربية الإخبارية، قال الشيخ حلاوة أنه ليس من المقبول ألا يصوم المسلمين بسبب طول النهار، بالرغم من صعوبة ذلك في بعض الدول بسبب حرارة فصل الصيف.

وأضاف الأمين العام للمجلس الأوروبي للإفتاء أن عدد ساعات الصوم في بعض الدول الأوربية سيكون أطول من عدد ساعات الصوم في بريطانيا، فصلاة الفجر في العاصمة السويدية ستوكهولم ستكون في 1.50 دقيقة في حين سيكون صلاة المغرب في الساعة 10.00 مساءً مما يعنى أن عدد ساعات الصوم في السويد سوف يمتد لـ 20 ساعة.
--------------------------------------------