المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس اليمني يحذر


عبدالناصر محمود
06-28-2014, 06:08 AM
الرئيس اليمني يحذر من مخططات تريد إجهاض المرحلة الإنتقالية
ــــــــــــــــــــــــــــــ

30 / 8 / 1435 هــ
28 / 6 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011802.jpg

أقر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بوجود مخططات ومحاولات "غير هينة" لإجهاض العملية الإنتقالية في اليمن.

ووصف هادي في خطابه موجه للشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان، ما حدث يوم الأربعاء 11 من الشهر الجاري (يونية حزيران) في العاصمة صنعاء (مظاهرات للمطالبة بتوفير المشتقات النفطية) بأنه"حلقة جديدة من حلقات مخطط إجهاض العملية السياسية السلمية الانتقالية".

وأشار الرئيس اليمني إلى علي عبدالله صالح ضمنيا بالمسؤولية عن هذه المحاولات، بالنظر إلى حالة التوتر التي تسود العلاقة بينهما، ورافقتها إيقاف قناة تلفزيونية لصالح وإخضاع جامع يحمل اسمه لإشراف رسمي.

وأفاد هادي أن هذه الجهة، تريد" إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء، والعودة إلى المربع الأول إل الى نقطة الصفر"، في إشارة إلى إعادة حكم الرئيس السابق الذي أطاحت به ثورة شعبية مطلع عام 2011.

وفيما يتعلق بالمواجهات في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء بين الجيش والحوثيين، شدد الرئيس اليمني على "عدم التسامح مطلقاً مع أي تجاوز أو شطط أو أعمال عنف هنا أوهناك من قبل أي طرف"، داعيا الحوثيين إلى الالتزام الكامل والصادق بما تم الاتفاق عليه لمعالجة التوترات والمواجهات الاخيرة في عمران وهمدان وأرحب وبني مطر.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت قبل أيام، عن اتفاق جديد لإنهاء المواجهات بين الجيش والحوثيين والتي خلفت قتلى وجرحى من الطرفين وشردت الألاف.

ـــــــــــــــــــــــــــــ