المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليمين يتنافس في الانتخابات الرئاسية الفرنسية


عبدالناصر محمود
06-29-2014, 01:04 PM
اليمين يتنافس في الانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2017
ـــــــــــــــــــــــــــ

غرة رمضان 1435 هــ
29 / 6 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011830.jpg


خلال الإنتخابات الرئاسية الفرنسية الماضية كان اليمين الفرنسي يتنافس مع غريمه اليسار، لكن في الانتخابات المقبلة عام 2017 لا يستبعد أن يبقى كلا من نيكولا ساركوزي و فرنسوا فيون و ألآن جوبيه في ساحة المنافسة الإنتخابية لوحدهم.

وحتى الان فان فيون (60 عاما) هو الوحيد من بين الثلاثة الذي أعلن عزمه على المنافسة داخل حزب الاتحاد من اجل حركة شعبية للفوز بترشيح الحزب له خلال الانتخابات التمهيدية عام 2016. وهناك مرشح آخر هو كزافييه برتران (49 عاما) الوزير السابق. أما جوبيه (69 عاما) فلا يزال مترددا ويعلن بأن ترشحه احتمال لا يزال يدرسه.

أما ساركوزي (59 عاما) الذي يبدو أن عودته إلى الساحة السياسية باتت مرجحة أكثر فأكثر، فهو لا يزال يراقب ويدرس الاحتمالات. وقال الخميس أمام اتحاد الشبان من اجل التقدم وهي جمعية للشبان الديغوليين "انه لا يزال هناك وقت للتفكير".

وهناك وزيران سابقان أعلنا رسميا حتى الآن ترشحهما لرئاسة حزب الاتحاد من اجل حركة شعبية: هرفيه ماريتون وبرونو لومير. ويرى مسؤولون في هذا الحزب أن ساركوزي قد يعلن ترشحه في نهاية اغسطس المقبل خلال اجتماع لشبيبة الاتحاد من اجل حركة شعبية.

وبخلاف ساركوزي فان فيون لا يبدو مهتما بترؤس حزب الاتحاد من اجل حركة شعبية.ويعتقد فيون انه سيكون من الصعب على ساركوزي العودة إلى تسلم زعامة اليمين بسبب المشاكل القضائية التي تورط فيها والتي يصل عددها إلى ست قضايا.

أما الان جوبيه رئيس الوزراء السابق والذي لم يكن شيراك يحبه فان شعبيته تزداد وينافس ساركوزي في هذا المجال متقدما كثيرا على فرنسوا فيون.

----------------------------------------