المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتجاز النائب الكويتي مسلم البراك


عبدالناصر محمود
07-03-2014, 03:46 AM
احتجاز النائب الكويتي مسلم البراك
ـــــــــــــــ

5 / 9 / 1435 هــ
3 / 7 / 2014 م
ـــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011873.jpg

أمرت النيابة الكويتية بحجز النائب المعارض مسلم البراك، على خلفية التحقيق معه بشأن اتهامه لقضاة بتلقي رشاوى.وسبق أن استدعت وزارة الداخلية الكويتية في 20 يونيو الماضي البراك للتحقيق في ذات القضية لكنه رفض الامتثال و لم يحضر التحقيق .

وقال المحامي محمد عبدالقادر الجاسم من فريق الدفاع عن البراك في حسابه على "تويتر" إن النائب العام وجه للبراك أن الأخير امتنع عن الإجابة على الأسئلة، مضيفا أن التهم التي وجهت إليه هي السب و القذف لرئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار فيصل المرشد والإساءة إلى القضاء.

و تجمع عدد من مؤيدي البراك يتقدمهم نواب سابقون وهم رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الأسبق أحمد السعدون، والنائب السابق جمعان الحربش أمام المبنى الذي احتجز فيه البراك .

وكان البراك علل في بيانه الصحفي امتناعه قائلا"إن البلاغ مقدم من فيصل المرشد بزعم أنه رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية لكنه قد تقدم باستقالته في شهر سبتمبر 2012، وقد تم إعلان تقديمه الاستقالة، وتم تثبيت تلك الاستقالة في محضر اجتماع المجلس الأعلى للقضاء"، ونشرت الصحف المحلية خبر الاستقالة.

وذكر البراك في إحدى التجمعات وجود تحويلات مالية وغسيل أموال وحسابات مليارية، لأشخاص لم يسمهم، وفقا لمصادر قضائية.وعرض البراك أثناء كلمته بالتجمع، تحويلات بنكية بمليارات الدولارات لحسابات، قال إنها تعود لمن أسماهما بـ "المتعوس وخايب الرجا"، وكان يقصد بهما رئيس وزراء الكويت السابق ناصر المحمد الأحمد الصباح و رئيس مجلس الأمة (البرلمان ) الكويتي جاسم الخرافي واتهمهما بالتعامل مع الكيان الصهيوني قائلا: "هو تعامل المتعوس وابنه مع بنك إسرائيلي في تل أبيب"، كما اتهم كذلك قضاة بتلقي رشاوى من دون أن يذكر أسماءهم.

----------------------------------------------------------