المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنتفاضة فلسطينية ثالثة تشتعل في القدس


عبدالناصر محمود
07-03-2014, 04:00 AM
إنتفاضة فلسطينية ثالثة تشتعل في القدس.. 200 إصابة و مواجهات عنيفة تشهدها المدينة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

5 / 9 / 1435 هــ
3 / 7 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011880.jpg

قالت مصادر فلسطينية إن المواجهات المتواصلة بين شبان فلسطنيين و قوات الإحتلال الصهيوني و المستوطنين في احياء مختلفة في مدينة القدس المحتلة اسفرت عن إصابة 200 شاب فلسطيني.

واندلعت الإشتباكات على خلفية قيام مستوطنين بإختطاف الطفل محمد أبو خضير من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة و قتله وحرق جثته.

وقام مستوطن صهيوني بدهس الشاب عادل نبيل جودة، في قرية جبع، وأصيب برضوض وجروح مختلفة ونقل للمستشفى لتلقي العلاج.

وقالت وكالة "معا" المحلية، أن مواجهات عنيفة يشهدها شعفاط ومخيم شعفاط، وقرية العيسوية، وبلدة سلوان، وحي الصوانة، نصرة لكرامة الفتى أبو خضير الذي يحتجز الاحتلال جثمانه في معهد أبو كبير.

وقام الشبان في حي الصوانة شرق أسوار القدس القديمة بإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة باتجاه البؤرة الاستيطانية "بيت أورت"، وتقوم الشرطة الصهيونية بتفريق الشبان باستخدام القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية.

وفي حي جبل المكبر قام الشبان بالقاء الحجارة باتجاه سيارات المستوطنين، وتم تهمش زجاجها، كما القيت الحجارة على سيارات المستوطنين أثناء مرورها من حي واد الجوز.

و قالت مصادر صهيونية إن 4 صهاينة أصيبوا إثر سقوط عدة صواريخ على بلدة سديروت شرقي قطاع غزة.

وذكرت مصادر عبرية أن 4 مستوطنين أصيبوا جراء سقوط صاروخ محلي الصنع على بلدة سديروت فجر الخميس، مشيرة إلى أنه تم نقلهم إلى المستشفى.

كما قالت صحيفة "هآرتس" العبرية أن مبنى في بلدة سديروت تعرض لإصابة مباشرة بصاروخ مما تسبب بأضرار جسيمة فيه، إضافة لانقطاع الكهرباء عن أجزاء من البلدة وإصابة أحد سكان المبنى بالصدمة.

من ناحيتها، أفادت القناة العبرية السابعة أن صاروخين آخرين سقطا في منطقة مفتوحة على أطراف إحدى مستوطنات النقب الغربي.

وأنهى المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) فجر الخميس اجتماعه المطول لمناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها تجاه الفلسطينيين عقب العثور على جثث المستوطنين الثلاثة الذين اختطفوا بالخليل جنوب الضفة الغربية قبل نحو 20 يومًا.

وقالت الإذاعة الصهيونية العامة إن الجلسة الثالثة التي عقدها الكابينت في غضون يومين لمواصلة نقاشاته حول إجراءات الرد الصهيونية على عملية اختطاف وقتل الشبان الصهاينة الثلاثة انتهت قبل قليل.

وأشارت الإذاعة على موقعها إلى أنه لم يصدر أي بيان رسمي حول ما تمخضت عنه الجلسة.

وبينت أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماع المطول الذي عقد منذ الليلة الماضية حتى ساعات صباح اليوم والذي استمر لمدة 12 ساعة.

وكان (الكابنيت) حظر نشر قرارات اجتماعه الطارئ الذي عقد الليلة الماضية وامتدت جلسته حتى ساعات فجر الخميس، وذلك في محاولة لمنع تسريب مجريات الجلسة للإعلام.

وجاءت جلسة (الكابنيت) الليلة الماضية -بحسب وسائل الإعلام العبرية- بسبب التباين الشديد في وجهات نظر أعضائه تجاه شن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد قطاع غزة، حيث يخشى نتنياهو الدخول في مواجهة واسعة مع حماس بغزة.

وكان المحلل العسكري لصحيفة يديعوت احرونوت الصهيونية قد قال في مقال له الاثنين الماضي ان احد الخيارات الصهيونية للرد على عملية الخطف ستكون القيام بعمليات اغتيال نوعية قد تطال قيادات من المقاومة الفلسطينية .

وأضاف المصدر ان التسريبات الصهيونية بان الجيش اقترح على الحكومة قصف اماكن فارغة يثير السخرية والهدف منها التضليل مشيرا الى ان الاحتلال لن يفوت اي فرصة لإرضاء جمهوره عبر عمليات هنا او هناك تأخذ طابعا استعراضيا وإعلاميا ولكن لا احد يعرف كيف يمكن أن تتطور الامور.

وشنت الطائرات الحربية الصهيونية غارات مكثفة على مواقع في قطاع غزة، حيث ذكرت مصادر طبية أن 5 مواطنين اصيبوا في القصف الذي استهدف موقع "رعد" التابع للمقاومة و الواقع في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

-------------------------------------------------