المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفصائل السورية تطالب بتسليحها


عبدالناصر محمود
07-04-2014, 03:47 AM
الفصائل السورية تطالب بتسليحها في وجه تنظيم " الدولة الإسلامية"
ــــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 9 / 1435 هــ
4 / 7 / 2014 م
ــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011885.jpg

طالب 11 فصيلا سوريا مقاتلا بتسليح عناصرهم لمواجهة تنظيم " الدولة الإسلامية"، و توعدت هذه الفصائل بسحب مقاتليها و إلقاء السلاح إذا لم يتم الإستجابة لمطالبهم.

وحذرت هذه الفصائل في بيان مشترك من أن الانتفاضة الشعبية التي خسرت الدماء، تعيش حالة من الخطر بسبب تنظيم "داعش" وإعلانه الخلافة قبل أيام.

ومن أبرز المجموعات الموقعة على البيان الذي صدر الأربعاء 2 / 7 / 2014 م "لواء الجهاد في سبيل الله" و"لواء ثوار الرقة" و"تجمع كتائب منبج" و"الجبهة الشرقية أحرار سوريا".

ولا يعرف حجم وقوة هذه المجموعات لكن أهميتها تكمن في أنها تقاتل في مناطق تقع تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" مثل الرقة ودير الزور.

وفي سياق متصل، أكد نائب مستشارة الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي "بن رودز"أن العلاقة بين الولايات المتحدة وعناصر المعارضة السورية في تحسن مستمر، مشيرا إلى أن الإدارة الأميركية ستواصل مراجعة سبل تعزيز قدرات هؤلاء على مواجهة النظام السوري وما وصفها بالتنظيمات "المتشددة".

وأدت المعارك بين "داعش" ومقاتلين مؤيدين للثورة من فصائل أخرى إلى مقتل أكثر من سبعة آلاف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ورأى أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة الأميركية في واشنطن إيدموند غريب في لقاء نشره راديو "سوا" أن الإدارة الأميركية تقوم حاليا بوضع استراتيجيات جديدة للتعامل مع الوضع المستجد في المنطقة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن قدرتها تبقى محدودة هناك.

---------------------------------------------