المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفد ليبي رفيع يصل إلى القاهر


عبدالناصر محمود
07-08-2014, 03:44 AM
وفد ليبي رفيع يصل إلى القاهرة لمقابلة مسؤولين مصريين
ـــــــــــــــــــــــــــ

10 / 9 / 1435 هــ
8 / 7 / 2014 م
ــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011931.jpg

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء الأحد 6 / 7 / 2014 م ، عدد من المسؤولين العسكريين الليبيين برئاسة رئيس الأركان العامة عبد السلام جاد الله العبيدى.

ونقلت صحيفة "رأي اليوم" عن مصادر مطلعة بأن الوفد سيقوم بزيارة سريعة خلالها سيلتقي بمسؤولين مصريين. وأفادت المصادر أن "الوفد الليبي سيقوم خلال لقائه بعدد من المسئولين المصريين ببحث عدد من الملفات المشتركة الخاصة بالتشاور في المجال الأمني، وما يتعلق بضبط الحدود بين الجانبين".

وتتواكب زيارة الوفد الأمني الليبي مع الزيارة التي بدأها وزير الخارجية الليبى، محمد عبد العزيز، أمس الأول الجمعة، قادمًا من العاصمة الليبية طرابلس، في زيارة إلى مصر التقى خلالها بسامح شكرى وزير الخارجية المصري لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الليبية.

من جانب آخر، قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات يوم الأحد إن نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت الشهر الماضي ستعلن في 20 يوليو تموز في تأجيل للنتائج لأسبوع آخر.

ولم يشارك في التصويت في الانتخابات سوى أقل من نصف الناخبين الليبيين المسجلين مما يعكس حالة الاستياء من الفوضى التي تعم البلاد منذ الإطاحة بالقذافي. وانتخبت ليبيا في 25 يونيو برلمانا جديدا في انتخابات شابتها أعمال عنف إضافة إلى ضعف الإقبال. وقال عماد السايح رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إن النتائج النهائية ستعلن في 20 يوليو. ونشرت نتائج أولية من بعض المدن لكن السايح قال إن المفوضية تحتاج إلى مزيد من الوقت حتى تكون النتائج دقيقة.

وقال إنه تم الغاء نتائج 24 مركزا من مراكز الاقتراع بسبب بعض الاعمال "غير القانونية" وأضاف أنه تم استبعاد 41 مرشحا من بين 1751 مرشحا بموجب قانون العزل السياسي الذي يمنع مسؤولين سابقين في نظام القذافي من تولي أي منصب عام.

--------------------------------------------