المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غزة تودع 74 شهيدا في اليوم الثالث


عبدالناصر محمود
07-11-2014, 03:42 AM
غزة تودع 74 شهيدا في اليوم الثالث للعدوان و صمت عربي مخيب لآمال الفلسطينيين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 9 / 1435 هــ
11 / 7 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011951.jpg


قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن حصيلة اليوم الثالث للحرب الصهيونية على القطاع بلغت 74 شهيد بينهم أطفال و نساء، و أكثر من 500 مصاب بينهم حالات حرجة.

وذكرت إذاعة الاقصى المحلية أن 100 وحدة سكنية دمرها القصف الصهيوني على القطاع، ولم يتوان الطيران الحربي الصهيوني عن استهداف عدد كبير من المنازل من دون تحذير سكانها لإخلائها في تعمد واضح لإيقاع أكبر خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

واستهدفت الطائرات الصهيونية ظهر الاربعاء منزل يعود لعائلة "كوارع" في خان يونس حيث استشهد 9 من أفراد العائلة الذين كانوا داخل المنزل في وقت القصف غالبيتهم من الأطفال.

وبينت وكالة صفا المحلية ان غارة ثانية نفذها الطيران الصهيوني استهدفت منزل لعائلة "حمد" في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد 6 مواطنين دفعة واحدة هم رب العائلة وزوجته وأربعة من أطفاله الذين لم ينج منهم سوى طفل واحد.

واستشهد ثلاثة أطفال ووالدهم في قصف صهيوني غادر على منزل يعود إلى عائلة "النواصرة" في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.

وعمل مسعفون وطواقم في الدفاع المدني لأكثر من ساعة في سبيل انتشال جثة طفل من عائلة "ملكة" لم يتجاوز عام ونصف استشهد مع والدته بعد قصف منزلهم وأسفر كذلك عن إصابة الوالد واثنين آخرين من أبنائه بجروح حرجة.

وهو نفس المصير الذي لقاه مسن من عائلة حمد الذي استشهد مع نجله في غارة صهيونية على منزلهم في نفس البلدة.

واستشهد مواطن من عائلة شلط (37 عاما) فيما أصيب زوجته وأبنائه الثلاثة بجروح خطيرة بعد هدم منزلهم الواقع في مخيم النصيرات للاجئين فوق رؤوسهم بفعل استهداف أخر.

وفي مدينة خان يونس على شاطئ البحر استهدف الطيران الصهيوني بصواريخه احدى الإستراحات الشاطئية مما تسبب في تحول أجساد تسعة اشخاص إلى اشلاء كما اصيب 20 آخرين.وامتزجت أشلاء سبعة مواطنين مع ركام منزل يعود لعائلة الحج بعد قصفه من طائرات الاحتلال في نفس المدينة.

وبالتزامن مع ذلك صرح المتحدث باسم حركة "حماس" سامي ابو زهري بأن استهداف الاحتلال الصهيوني النساء والأطفال هو دليل عجزه وفشله في مواجهة المقاومة.وتوعد بأن الاحتلال "سيندم على اللحظة التي فكر فيها بارتكاب هذه الجرائم".

بدوره، وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مساء الاربعاء ، كلمة الى الشعب الفلسطيني و المجتمع الدولي، استهلها بالثناء على المقاومة الفلسطينية قائلاً:" أيها الرجال أنتم من تصنعون النصر".

وأضاف: على نتياهو أن يدرك أن التهدئة مقابل التهدئة أمر مرفوض، وأن الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، لن تمر بدون عقاب، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الغاشم.وكشف مشعل عن اتصالات وصلته من الشرق والغرب تطالب بالتهدئة في قطاع غزة . و قالت مصادر أممية إن مجلس الأمن سيعقد جلسة سرية طارئة صباح الخميس لبحث الشأن الفلسطيني و تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وكانت واشنطن قد طالبت الجانبين بضبط النفس.

ومساء الخميس، صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية إياد البزم بأن السلطات المصرية أبلغتهم بفتح معبر رفح صباح الخميس.

وقال البزم إن السلطات المصرية ستفتح المعبر صباح الخميس في تمام الساعة التاسعة لمغادرة جرحى العدوان الصهيوني وإدخال المساعدات الطبية.

وفي شأن العمليات العسكرية قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس إنها صدت محاولة توغل لقوات بحرية صهيونية على شواطئ مدينة غزة، وذكرت أنها أطلقت قذائف صاروخية على زوارق حربية صهيونية فجر الخميس، مما أدى إلى تراجع تلك الزوارق إلى داخل المياه.

وقالت مصادر صهيونية ان الجيش الصهيوني هاجم منذ بدء الحرب على غزة اكثر من 590 هدفا.

وأضافت المصادر أن 234 صاروخ سقطت على البلدات الصهيونية اعترضت القبة الحديدية 61 صاروخ.وقال الجيش الاسرائيلي إنه قصف 550 موقعا في قطاع غزة بينها منازل لقيادات في حركة حماس و المقاومة الفلسطينية.وفي غضون ذلك قال جيش الاحتلال انه طائرته القت 400 طن متفجرات على غزة منذ بدء الحرب.

و ذكرت وكالة شهاب الفلسطينية أن جندي صهيوني أصيب في ابو ديس بالقدس المحتلة نتيجة تعرضه لانفجار قنبلة يدوية القيت نحو جيب العسكري .

بدورها، أعلنت دولة قطر الأربعاء 9 / 7 / 2014 م ، عن تقديمها منحة عاجلة بمبلغ خمسة ملايين دولار لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة في قطاع غزة.وقال السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة في بيان صحفي، إن المنحة القطرية تستهدف تلبية احتياجات وزارة الصحة والمستشفيات في قطاع غزة من أدوية ومحروقات وذلك كمساعدة إنسانية عاجلة لتمكين المستشفيات من تلبية احتياجاتها الطارئة واللازمة لعلاج الجرحى.

----------------------------------------

فوح العبير
07-12-2014, 10:56 AM
نسئل الله لها الصمود لانها اخر ما تبقى من كرامت العرب

وان سقطت سقطت كرامتنا