المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعبد اليهودي بالقاهرة


عبدالناصر محمود
07-11-2014, 03:49 AM
المعبد اليهودي بالقاهرة يبعث رسالة سلام للمصريين
ـــــــــــــــــــــــــ

13 / 9 / 1435 هــ
11 / 7 / 2014 م
ــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011964.jpg

شارك العشرات من ممثلي أقليات دينية وعرقية في مصر، الأربعاء 9 / 7 / 2014 م ، في إفطار جماعي، نظمه التحالف المصري للأقليات والطائفة اليهودية، داخل أروقة ‏المعبد_اليهودي بوسط العاصمة القاهرة، حسب وكالة الأناضول.

وحضر الإفطار بحسب الوكالة، عدد من أهالي المنطقة المحيطة بالمعبد، وممثلين عن الديانة المسيحية، والديانة اليهودية، وبعض ممن يعتنقون البهائية، وممثل لامازيغ مصر، وممثل لجبهة "أزهريون مع الدولة المدنية".

وقبيل الإفطار، قالت رئيسة الطائفة اليهودية في مصر، ماجدة هارون، التي أصرت على الإعداد للفاعلية قبل موعد آذان المغرب ببضع ساعات، إن "الإفطار تضمن بشكل أساسي رسالة سلام تهدف إلى ترسيخ مبدأ التعايش، والذي منه يمكن حل جميع الأزمات التي تواجه البلاد".

وعلى بعد خطوات من القاعة الرئيسية للمعبد، اتخذت شخصيات عدة أمكانها إلى جوار بعضها البعض، فجلست صاحبة المعتقد البهائي، إلى جوار صاحب العمامة الأزهرية وممثلة أمازيغ مصر.

هارون أضافت إنها "نظمت حفل الإفطار اليوم لأصحاب الأقليات لبعث رسالة بأن الجميع أبناء وطن واحد وأنه الله لو أراد أن يعتنق الجميع دين واحد لفعل، لكن الحكمة في الاختلاف"، وأعربت عن أمنياتها في أن تنظم إحدي الأقليات إفطار العام المقبل".

بدورها، اتفقت أماني الوشاحي، ممثلة أمازيغ مصر، مع هارون فيما قالته، وأضافت أن "إفطار اليوم تاريخي لأنها المرة الأولى التي يقرر فيها أصحاب الأقليات الاجتماع معا، تحت شعار دائما مع بعض، على اختلاف الانتماءات".

ومضت قائلة في تصريحات للأناضول إن "الاقليات لم تكن لتقيم مثل هذا الإفطار في العهود السابقة، لكنهم يشعرون أن رمضان هذا العام سيكون بداية جديدة للأقليات".

وبعد أن فرغ ممثلو الأقليات من تناول الإفطار، أدى ممثل جبهة أزهريون مع الدولة المدنية (اقلية سياسية)، محمد عبد الله نصر، الصلاة داخل المعبد، وقال بعدها: "حضرت خصيصا اليوم وأديت الصلاة داخل المعبد كي أشارك في إرسال رسالة للداخل والخارج بأن مصر قوية وعصية على التقسيم".

--------------------------------------