المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتشف سبب الحرب على غزة .. ليست حماس ..!!


Eng.Jordan
07-13-2014, 11:37 AM
اكتشف سبب الحرب على غزة .. ليست حماس ..!!

http://www.rumonline.net/image.php?token=e85fafbfac5f379323229a7748efc0c0&size=


رم -
ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة الآن، الهدف منها هي سيطرة إسرائيل على الغاز الفلسطيني، لتفادي أزمة الطاقة في تل أبيب.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشره موقعها الإلكتروني، إلى تأكيد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون أن الهدف وراء الخطط العسكرية لـ'اقتلاع حماس' يكمن في السيطرة على احتياطيات الغاز في غزة، وإعلانه أن العمليات العسكرية تمثل بداية الهجوم الذي طال أمده على حماس، وأنها لن تنتهي في غضون أيام قليلة.

وأكدت الصحيفة أنه في عام 2007، قبل عام من عملية الرصاص المصبوب، كانت مخاوف 'يعلون' تتركز على أنه تم اكتشاف 1.4 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي قبالة سواحل غزة في عام 2000، وتبلغ قيمتها نحو 4 مليارات دولار، مشيرة إلى رفضه الفكرة التي تم طرحها من أن غاز غزة يمكن أن يكون المحرك الرئيسي لقيام دولة فلسطينية قابلة لحياة اقتصادية هناك، ووصف الفكرة بأنها مضللة، وأوضح أن المشكلة تكمن في أن 'عائدات بيع الغاز الفلسطيني إلى إسرائيل من المرجح ألا تتناسب مع مساعدة الجمهور الفلسطيني الفقير، وقد تخدم العائدات تمويل المزيد من الهجمات ضد إسرائيل'.

واعتبرت 'الجارديان' أنه منذ اكتشاف النفط والغاز في الأراضي المحتلة، أصبح التنافس على الموارد بنحو متزايد في قلب الصراع، بسبب عجز موارد الطاقة المحلية الاسرائيلة.

وأختتمت الصحيفة البريطانية تقريرها بالقول إنه من الواضح أن الصراع بين إسرائيل وفلسطين ليس بشأن الموارد، ولكن في عصر الطاقة المكلفة، والمنافسة للسيطرة على الوقود الإقليمي، والذي سيكون صاحب التأثير بصورة متزايدة على القرارات الحاسمة التي يمكن أن تشعل الحرب بينهما.
.
.

- See more at: http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=168695#sthash.oBEoElak.dpuf