المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجسم الغريب الذي سقط عبارة عن وحدة تحكم في طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلى


Eng.Jordan
07-13-2014, 11:54 AM
سقوط طائرة تجسس اسرائيلية .. فى المنوفية

الاحد 13 يوليو 2014 10:11:16 ص - عدد القراء 203
http://elbashayeronline.com/upload/img/elbashayer_image_1405239063.jpg

أكد الدكتور حسين الشافعى، مستشار وكالة الفضاء الروسية في مصر، أن الجسم الغريب الذي سقط في محافظة المنوفية، السبت، هو وحدة تحكم في طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلى.

ولفت إلى أن القطعة سقطت نتيجة قصور فى الدفع الذاتى، مشيرًا إلى أن هذه الطائرات مخصصة لإصابة أهداف عسكرية بدقة عالية ومزودة بأنظمة صواريخ فائقة الجودة.

وأضاف الشافعى ف تصريحات صحفية "، أن: وحدة التحكم توجد في مقدمة الطائرة، وبها كل أنظمة التحكم وهى مربوطة بحزام في جسم الطائرة.

يذكر أن جسمًا غريبًا سقط صباح امس من السماء على قرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم بالمنوفية؛ ما أدى إلى حدوث حفرة بعمق 5 أمتار بباطن الأرض.

وقال مغاوري، فتيح صاحب الأرض أن الجسم الغريب سقط فجر الجمعة وأحدث دوى هائل بالقرية أشبه بهزة أرضية وتم اكتشافها بالصدفة أثناء قيامه برى الأرض .

وأشار إلى ان أحد اهالى القرية ويدعى محمد عباس قام بتحرير محضرا بقسم شرطة شبين الكوم.

وأضاف أن فريق من المباحث وخبراء المفرقعات قام بفحص الجسم والتحفظ عليه وتم تعيين حراسة عليه مكونة من 6 خفراء و3 أمناء شرطة وفوجئوا ليلا بقيام مدير الأمن وعدد من مساعدية والضباط بالتواجد داخل الأرض لفحص الجسم .

وأضاف أن الجسم عبارة عن جهاز مخروطي الشكل يخرج منه أسلاك عديدة ومتصل به شاشة عرض وجهاز استقبال وصندوق لونه أسود وتناثر منه عدد كبير من القطع المعدنية قاموا بتجميعها داخل اجولة والاحتفاظ بها.

وأوضح أنه تم إستخراجه بواسطة القوات المسلحة عقب قيامه بعمل حفرة بعمق متر وتم التحفظ عليه لفحصه من قبل خبراء من القوات المسلحة داخل مركز شبين الكوم .

وأكد أن احد الأجزاء المنفصلة عن الجسم مكتوبا عليه اسم''اسرائيل'' قائلا '' أنه سال أحد الضباط وأكد له إن الجسم عبارة عن قمر تجسس إسرائيلي يرجع تاريخ تصنيعه إلى عام 1996 به شاشة تليفزيون وجهاز استقبال ووزنه يتراوح ما بين طن إلى طن ونصف